برئاسة الكثيري الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف على استراتيجية عمل فريق الحوار الوطني الجنوبي..

برئاسة الكثيري الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف على استراتيجية عمل فريق الحوار الوطني الجنوبي..

منبر الاخبار / خاص

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، القائم بأعمال رئيس المجلس، وبحضور فريق الحوار الوطني الجنوبي..

ورحَّب الكثيري، في مستهل الاجتماع الذي حضره عصام عبده علي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، بفريق الحوار الوطني الجنوبي، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الفريق لتعزيز الاصطفاف الجنوبي..

وأكد الكثيري أن الجمعية الوطنية ولجانها كافة ستعمل إلى جانبهم وبكل طاقاتها لاستكمال ماتبقى من الإجراءات العامة للحوار الوطني، حتى الوصول لكل الجنوبيين دون استثناء، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح نحو مزيد من التلاحم الوطني الجنوبي..

واستمعت الهيئة من نائب رئيس فريق الحوار الوطني الأستاذ صالح الفردي، إلى شرحٍ وافٍ حول استراتيجية عمل فريق الحوار الوطني، والأهداف التي يجب تحقيقها، والإنجازات التي حققها الفريق خلال الفترة الماضية من خلال لقاءاته مع مختلف المكونات والشخصيات الجنوبية في عموم المحافظات..

كما اطّلعت الهيئة من فريق الحوار الوطني على مصفوفة الإجراءات العامة لتنفيذ أسس ومبادئ وموجبات الميثاق الوطني الجنوبي، والتي اُستهلت بعرضٍ للأحكام العامة المُلزمة لتنفيذ بنود الميثاق، وطبيعة بنود وفقرات مصفوفة الإجراءات العامة التنفيذية لكل المؤسسات والقطاعات المختلفة في الجنوب..

وقدم أعضاء الهيئة الإدارية، بعدها جُملة من الرؤى والمقترحات لتعزيز أداء دور عمل فريق الحوار، على النحو الذي يؤدي إلى النهوض بعمل أعضاء الفريق والجهات المنفذة لمصفوفة الإجراءات العامة للميثاق الوطني الجنوبي..

وفي سياق آخر، تناول الاجتماع محاولات الميليشيات الحوثية، تصعيد حربها الإجرامية في مختلف الجبهات على امتداد حدود الجنوب، وتخادمها مع قوى الإرهاب والتطرف، والذي يأتي بعد فشل محاولاتهم المتكررة إثارة الفتن والنزعات المناطقية، وزعزعة الأمن والاستقرار في الجنوب، والتي تتحطم دائماً على صخرة الرفض الجنوبي لتلك المليشيات الإرهابية ومشاريعها المُدمرة..

وأكدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية على ضرورة مضاعفة حملات التوعية من خطر التصعيد الحوثي وتخادمه مع قوى الإرهاب، مشيرة إلى أن ذلك لا يشكل خطراً على الجنوب فحسب، بل يمتد خطر لدول الجوار والإقليم برمته، داعيةً في السياق شعب الجنوب للالتفاف حول قواته المسلحة التي تجترح مآثر التصدي لكل هذه المحاولات العدوانية..

وفي ختام الاجتماع، شدد رئيس الجمعية على ضرورة أن يُضاعف رؤساء اللجان ونوابهم جهودهم لتنفيذ المهام الموكلة إليهم وفق خطط العمل الموضوعة، متطرقا لجملة من المواضيع ذات الصلة بالوضع العام في الجنوب، وتم اتخاذ ما يلزم بشأنها..