الميليشيات الحوثية الارهابية توقف انشطة الطلاب ذوي الاعاقة في صنعاء ..

الميليشيات الحوثية الارهابية توقف انشطة الطلاب ذوي الاعاقة في صنعاء ..

منبر الاخبار / خاص

نظّم طلاب وطالبات مدرسة المستقبل "للصم وضعاف السمع" في صنعاء وقفة احتجاجية للتنديد بتأخر صرف النفقات التشغيلية للمدرسة واعتماد معايير موحدة للتعليم...

وأكد المشاركون في الوقفة، أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، الخاضع لعصابة الحوثي ، هو المعني الأول بتوفير الدعم اللازم لمشاريع الرعاية والتأهيل لذوي الإعاقة بكافة فئاتهم..

وأضافوا، أن العملية التعليمية تعثرت بشكل ملحوظ في الأعوام الماضية بسبب تقليص عصابة الحوثي للنفقات التشغيلية لجمعيات رعاية وتاهيل المعاقين، ومنها جمعية الصم والبكم المشرفة على المدرسة، مما أثر على المئات من الطلاب المعاقين...

وطالب المحتجون مجلس إدارة الصندوق بتحمل مسؤوليته في معالجة الوضع المالي للجمعية وفقاً للمعايير الجديدة المتفق عليها، إضافة إلى معالجة مستحقات المعلمين والموظفين في المدرسة..

كما حمّلوا المجلس المسؤولية الكاملة عن تعثر العملية التعليمية والإضراب، بسبب تأخير صرف النفقات التي كان من المفترض أن تُصرف قبل بدء العام الدراسي..

وكانت مدارس ومراكز المعاقين قد أعطت مهلة أخيرة للصندوق ووزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة صنعاء الغير معترف بها دوليًا لتلبية مطالبهم بشأن اعتماد الموازنات التشغيلية، وانتهت المهلة يوم الأربعاء الماضي، مما دفعهم للتصعيد..