ملتقى الموظفين النازحين يدين ابتزاز الحكومة للموظفين عبر البنوك الخاصة..

ملتقى الموظفين النازحين يدين ابتزاز الحكومة للموظفين عبر البنوك الخاصة..

منبر الاخبار / خاص

ادان ملتقى الموظفين النازحين في العاصمة عدن ابتزاز الحكومة للموظفين عبر البنوك الخاصة ..

وقال الملتقى في انتهاك خطير وإبتزاز جديد تمارسه الحكومة الشرعية ضد موظفيها ممثلة بوزارتي المالية والخدمة المدنية فرضت البنوك التي تم التعاقد معها من قبل وزارة المالية لصرف المرتبات نسبة تخصم من راتب الموظف تقدر بمبلغ لا يقل عن 1500 من كل موظف بمبرر قيام هذه البنوك بتقديم السيولة المالية للصرف التي يصرفها لهم البنك بعد ذلك..

وادان الملتقى هذا التصرف ووصفه بالتصرف الأرعن من قبل الحكومة والبنوك المتعاملة ويحذر من التمادي في الإبتزازات والتعسفات التي يتعرض لها الموظفين عموما والنازحين على وجه الخصوص في مصادرة حقوقهم الوظيفية وتاخير صرف مرتباتهم من أجل  إبتزاز ما تبقى منها عبر البنوك التي تم التعاقد معها لصرفها والتي يفترض أن تقدم خدمات وتسهيلات للموظفين مقابل صرف مرتباتهم عبرها لا ابتزازهم في جريمة يعاقب عليها القانون والدستور ولا تسقط يالتقادم..

مضيفا : ان ملتقى الموظفين النازحين يستغرب من تصرف الحكومة هذا فبدلا من قيامها بتحسين وضع الموظفين برفع الاجور لمواجهة متطلبات الحياة المعيشية الصعبة في مناطقها تركتهم عرضة للإبتزاز من قبل البنوك الخاصة التي لا يستبعد أن يكون فاسدي الحكومة يتقاسمونها مع تلك البنوك..

لافتا إلى أن ملتقى الموظفين النازحين وهو يدين هذه التصرفات غير المسؤولية يطالب النقابات والمنظمات تبني هذه القضية  أمام القضاء ويدعو وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي الحشد والمناصرة وجعلها قضية رأي عام..

منوها بأنه وهو يزف بشرى لموظفى الحديدة بصرف مرتباتهم التي تأخرت كثيرا يوم غدا الخميس  يأسف لتعرضهم للإبتزاز من قبل وزارة المالية وبنك الكريمي بخصم 1500 ريال عن كل موظف...

مبشرا بقية الموظفين النازحين بقرب إستكمال اجراءات الصرف من قبل لجنة صرف المرتبات بوزارة المالية لمعظم المحافظات والجهات واحتمال تذهب التعزيزات المالية إلى البنك المركزي خلال الأسبوع القادم أن شاء الله...

واهاب الملتقى بجميع الموظفين الاستعداد للحراك السلمي لانتزاع الحقوق واستمرار صرفها بصورة مستمرة دون تأخير أو ابتزاز ...