الوكيل باعوضه والدكتور الصبري في زياره للمعهد العالي للعلوم الصحيه بتعز 

الوكيل باعوضه والدكتور الصبري في زياره للمعهد العالي للعلوم الصحيه بتعز 

منبر الاخبار: خاص

في إطار تعزيز وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية في اليمن وبتكليف من معالي وزير الصحة أ.د قاسم بحيبح قام الدكتور جلال باعوضة، الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية الصحية، بزيارة ميدانية إلى معهد العالي للعلوم الطبية ومستشفى الثورة في محافظة تعز.

كان في استقبال د. باعوضة لدى وصوله إلى المحافظة الدكتور عبدالرحمن الصبري، مدير عام الصحة العامة في تعز، الذي رحب بالوكيل ورافقه خلال جولته التفقدية.

وخلال زيارته إلى المعهد العالي للعلوم الطبية، اجتمع الدكتور باعوضه برئاسة المعهد والطاقم الإداري وبحضور مدير عام الصحه د عبدالرحمن الصبري واطلع منهم على سير العمليه التعليميه وماتواجهه من صعوبات وتم طرح واستعراض مايمكن من حلول .بعدها قام الوكيل ومدير عام الصحة بجوله تفقدية لأقسام المعهد، حيث اطلع على برامج التدريب والتعليم المتقدمة التي يقدمها المعهد للطلاب وأشاد بالجهود المبذولة في رفع مستوى التعليم الطبي برغم شحة الموارد والامكانيات ، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون بين المعهد ووزارة الصحة لتحقيق الأهداف المشتركة في تحسين جودة التعليم الطبي وتطوير الكوادر الصحية. كما اطلع على برنامج تأهيل القابلات الذي تدعمه مؤسسة يمان واستمع الدكتور باعوضه من القابلات إلى شرح مجمل حول مايواجهونه من معوقات ووعد الوكيل بالتواصل مع مؤسسة يمان والتناقش معهم حول ذلك ..

 كما قام الوكيل بزيارة مركز الأطراف الصناعية ومركز غسيل الكلى ومركز السل، في مستشفى الثوره وقد اطلع على الخدمات المقدمة في هذه المراكز واحتياجاتها لتعزيز قدراتها.

وفي ختام زيارته، أشاد د. جلال باعوضة بجهود الدكتور عبدالرحمن الصبري، مدير الصحة العامة في محافظة تعز والكوادر الطبيه والاداريه ونقل لهم شكر وتقدير معالي وزير الصحه وقيادة الوزاره للدور البارز الذي يقومو به في تحسين وتطوير الخدمات الصحية في المحافظة. كما نقل تحيات معالي وزير الصحة العامة والسكان مبديا دعم الوزارة الكامل للمؤسسات الصحية والتعليمية في تعز وعموم اليمن .

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار استراتيجية وزارة الصحة لتطوير النظام الصحي والبنية التحتية الصحية في اليمن، بما يسهم في تقديم خدمات صحية متميزة لمختلف المناطق.