نائب المحافظ يوجه بإعداد مصفوفة بالإحتياجات اللازمة لإعادة تنشيط مكتب بريد عدن 

نائب المحافظ يوجه بإعداد مصفوفة بالإحتياجات اللازمة لإعادة تنشيط مكتب بريد عدن 

منبر الاخبار: خاص

كتب/ عبدالسلام هائل 

تصوير / زكي اليوسفي 

اطلع نائب محافظ محافظة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد صباح اليوم على مجمل الأوضاع واشكاليات سير العمل بمكتب بريد عدن .

واستمع إلى شرح مفصل من مديرعام مكتب البريد عمرو عوض العولقي. عن نشاط المكتب في الوقت الراهن والتي تقتصر على قيام بريد عدن بتوزيع فواتير الكهرباء فقط .فيما تم وقف عملية توزيع وتحصيل فواتير مؤسسة المياه . 

مؤكد أهمية تفعيل مكتب البريد للقيام بالمهام المناطة به في القانون رقم (٦٤) لعام ١٩٩٠م والتي تعتبر شبه مجمدة كليا في الوقت الحاضر نتيجة لنقل صرف الرواتب إلى المصارف والبنوك الخاصة وفي مقدمتها رواتب التأمينات والمعاشات للمتقاعدين والمتوفين .

الأمر الذي أدى لضعف الإيرادات، وضاعف من الإشكالية أيضا زيادة عدد الموظفين .والعجز عن صرف مستحقاتهم وإغلاق حوالي ثلاثة مكاتب لعجز المكتب عن سداد الإيجار ..

واكد نائب محافظ محافظة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة الاستاذ احمد حامد لملس على تفعيل نشاط مكتب البريد وفروعه في جميع المديريات .وبما يضمن ادائه للمهام المناطة به وفقا للقانون رقم (٦٤) لعام ١٩٩٠ م باعتباره أحد أهم وأبرز المرافق الحكومية الخدمية والايرادية والذي يرفد الاقتصاد الوطني ويعمل على توفير العملة المحلية في البنك المركزي ...

ووجه بهذا الخصوص مدير عام مكتب بريد عدن برفع مصفوفة بأهم الاحتياجات والصعوبات والعراقيل ،ووضع المقترحات بالحلول العاجلة لكافة الإشكاليات التي يعاني منها مكتب البريد بمافي ذلك الاثاث وإعادة التأهيل للمكاتب وإدخال أحدث الأجهزة والأنظمة اللازمة لإعادة تنشيط عمل مكتب البريد وفروعه، وإلزام شركات النقل باستخراج التصاريح من البريد لمزاولة نقل وتوصيل الطرود وغيرها. باعتبار ذلك من صلب مهام وعمل مكتب البريد .

مؤكدا أن قيادة المحافظة ستتولى عملية المعالجة لما هو في إطار اختصاصاتها وو فق إمكانياتها .

 وسترفع تقرير شامل وكامل لمجلس القيادة الرئاسي ممثلة بالدكتور / رشاد محمد العليمي رئيس المجلس لتوجيه الحكومة بمعالجة أوضاع وإشكالية عمل بريد عدن .

حضر اللقاء مدير مدير الاحصاء والتخطيط بمكتب البريد / رائد نصر عباد 

وعبدالقوي هماش مدير مكتب الأمين العام .