جناح جامعة أرخبيل سقطرى يقدم عدد من النشاطات الثقافية والفنية والتعليمية لزوار مهرجان الأمير بدكسم

جناح جامعة أرخبيل سقطرى يقدم عدد من النشاطات الثقافية والفنية والتعليمية لزوار مهرجان الأمير بدكسم

منبر الاخبار: خاص

سقطرى/ نايف السيد 

أوضح الدكتور أحمد الجونة مساعد رئيس جامعة أرخبيل سقطرى لشؤون الطلاب أن مشاركة الجامعة في مهرجان الأمير بدكسم سقطرى 2024م تأتي انطلاقا من رؤية ورسالة وأهداف الجامعة التي تتضمن الحفاظ على التراث السقطري ونشر ثقافة الاعتزاز به بين أوساط المجتمع السقطري. 

أكد د. الجونة أن جناح الجامعة بالمهرجان تضمن عدد من الفعاليات مثل معرض الصور الذي يسلط الضوء على نشاطات الجامعة المختلفة في جميع الجوانب المجتمعية والثقافية والتعليمية والرياضية، وكذا أحتوى الجناح على الجانب الترويجي للجامعة من خلال بروشورات خاصة ببرامج الجامعة ومخرجاتها والدورات التدريبية التي تخدم المجتمع. كما أحتوى الجناح على عرض مشاريع التخرج الخاصة بالطلاب.

والجدير بالذكر أن الجامعة شاركت على المسرح بإعداد أسئلة المسابقات الثقافية وشاركت بكثير من الفقرات التوعوية والتثقيفية والمسرحية الهادفة وكذا ورشة نقاشية حول دور الجامعة في تلبية احتياجات الجزيرة للمؤهلات العلمية والوظائف المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة.

واثنى الدكتور الجونة على التنظيم الرائع لمهرجان الأمير الذي أقيم لأول مرة في منطقة دكسم وحظي بزوار كثير من كافة شرائح المجتمع السقطري ومن خارج سقطرى الذي اتوا من اليمن والدول العربية والأجنبية. وثمن الجهود المبذولة من قبل مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في إقامة المهرجان وغيره من المشاريع التي تساعد على تنمية الجزيرة وتحقيق التنمية المستدامة فيها.

تجدر الإشارة أن جامعة أرخبيل سقطرى تأسست في عام 2021 بقرار من وزارة التعليم العالي و تحتوي حاليا على أربع كليات وتسعة برامج تمنح درجة البكالوريوس هي كلية الحاسوب والمعلومات و تشمل برامج تقنيه المعلومات ونظم المعلومات و الوسائط المتعددة و الجرافيك،

وكلية الإدارة والاقتصاد وتشمل برامج إدارة الأعمال واقتصاد الأعمال و المحاسبه، وكليه العلوم الانسانية والتطبيقية وتشمل برامج الترجمة و الشريعة، وكليه الحقوق وتشمل برنامج القانون.

وسوف تتخرج هذا العام الدراسي 2025/2024م أول دفعة وهناك خطط مستقلبية للجامعة تتضمن فتح تخصصات جديدة هندسية وبيئية وطبية وكذا فتح برامج دراسات عليا تخدم الجزيرة وتسهل على الطلاب مشقة السفر خارج الجزيرة وكذا إتاحة الفرصة للفتاة بالالتحاق بالتعليم الجامعي.

وفي الأخير تقدر الجامعة الدور الكبير الذي بذلته مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في دعم الجامعة وكذا في دعم جميع القطاعات المختلفة في محافظة أرخبيل سقطرى.