وثيقة تلزم مدراء المدارس الحكومية في تعز بتحصيل رسوم خدمات تعليمية رمزية..

وثيقة تلزم مدراء المدارس الحكومية في تعز بتحصيل رسوم خدمات تعليمية رمزية..

منبر الاخبار / خاص

نشر ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة وثيقة تلزم مدراء المدارس الحكومية في محافظة تعز بتحصيل رسوم خدمات تعليمية رمزية  ،  "والأخيرة " تبرر أن ما يتم جبايته  يندرج تحت بند رسوم مجالس الآباء والأمهات ..حسب قوله..

وقال محرم الحاج على يومياته في الفيسبوك نريد لهذا التعميم  ان يطبق في مدارسنا  فعلآ لا قولآ ، وأن  تعمل  الرقابة علي متابعة الفساد المدرسي ومحاسبة المفسدين  المخالفين للقانون واللوائح المدرسية ..!!!

لافتا إلى أن الأمر الذي  يثير الدهشة و الاستغراب لدى المتابعين لقضايا فساد التعينات والتعاقدات المخالفة للقانون  ، أن المحاصصة الحزبية المقيتة حولت  أغلب  مدارس  المحافظة  الي  منفذاً آمناً للفساد التعليمي ،  وذلك بإختيار  والتمترس خلف  النماذج الفاسدة الفاشلة  غير الملائمة للوظائف القيادية..!!!..

موصيا مجالس الآباء والأمهات بأن عليهم  الابتعاد عن شبهة الجبايات التي تسيء لسمعتهم ، وتخالف " التعميم المرفق" ، و اللائحه الوزارية التي حددت مهامهم ،والهدف الذي  تم انتخابهم لأجله..

كما أوصى تربية المحافظة وسلطات المديريات " برصد و معالجة  مجمل الاختلالات التي ترتكبها الإدارات المدرسية ومجالس الآباء والأمهات   وإقالة كل من  ثبت إدانته بقضايا فساد واختلاس  بغض النظر عن انتمائه السياسي،. وإعاده ما اختلسه الي أولياء أمور  الطلبة..

واكد في ختام منشوره أن  من أولويات مهامهم البحث  عن موارد ماليه نقدية ، أو عينيه من المجتمع المحيط بالمدرسه  لمساعدة أدارة المدرسه في تنفيذ أنشطتها المختلفه ،  ولتسهيل مهمة الباحثين في تنفيذ عددآ من الدراسات التي تحد من الظواهر السلبيه التي ترافق العملية التعليميه ، لا جباية مبالغ غير قانونية من الطلاب ..!!!..