عصابة الحوثي السلالية ترفض السماح لأسر وأقارب معتقلي حجور بالتواصل معهم..

عصابة الحوثي السلالية ترفض السماح لأسر وأقارب معتقلي حجور بالتواصل معهم..

منبر الاخبار / خاص

جددت أسر عدد من معتقلي منطقة حجور بمحافظة حجة شمال غرب اليمن مناشداتها للمنظمات الحقوقية الدولية للضغط على عصابة الحوثي الإفراج الفوري عنهم.

وقالت مصادر مطلعة ان عصابة الحوثي ترفض إطلاق سراح عدد من المعتقلين على ذمة قضية حجور وترفض السماح لأسرهم وأقاربهم بالتواصل معهم.

واضافت المصادر ان عصابة عصابة تعتقل عدد من مشائخ منطقة حجور ومن بينهم الشيخ أبو مسلم الزعكري ونجله مسلم منذ 5 سنوات في ظروف غامضة  ويعانون من الإخفاء القسري وظروف احتجاز قاسية.

واكدت المصادر ان المعتقلين يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي، وتتدهور حالتهم الصحية بسبب نقص الخدمات الأساسية والرعاية الطبية.

وأشارت المصادر الى ان عصابة الحوثي تتجاهل مطالب أسر المعتقلين رغم المناشدات المتكررة من قبل اسرهم، ما يزيد من معاناتهم ويثير مخاوف متزايدة بشأن مصير المعتقلين.

حيث تعيش أسر المعتقلين حالة من الألم واليأس، في انتظار أي خبر يطمئنهم على أحبائهم، بينما يواجه المعتقلون ظروفاً لا إنسانية.

يُذكر أن معركة حجور بدأت في أوائل 2019م بين قبائل حجور وعصابة الحوثي، والتي انتهت بسيطرة الحوثيين على المنطقة وشن حملة اعتقالات واسعة ضد ابناء المنطقة...