افتتاح مستوصف يافع الطبي الحديث في منطقة رخمة

افتتاح مستوصف يافع الطبي الحديث في منطقة رخمة

منبر الاخبار: خاص

 تقرير/ فهد حنش أبو ماجد 

أفتتح صباح يوم الأحد 2024/8/6م بمنطقة رخمة بمديرية يافع رصد محافظة أبين مستوصف يافع الطبي الحديث بحضور ألأستاذ عادل علي محمد سبعه الأمين العام للمجلس المحلي رصد وممثلين عن مكتب الصحة العامة والسكان في المديرية والأخ عارف النقيب الشخصية الوطنية والإعلامية المشهورة، وعدداً كبيراً من المشائخ والشخصيات الأجتماعية والأطباء وجمع كبير من الأهالي الذين استبشروا بافتتاح هذا المشروع التنموي الهام ويأملون أن يقدم خدمة إنسانية كبيرة لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة لتخيف عنهم عناء السفر إلى لبعوس وعدن وتوفير الكثير من الأموال والتعب. 

هذا وقد قصت شريط الافتتاح الدكتورة وفاء أحمد علي أخصائية أمراض النساء والولادة للدلالة عن بدء المستوصف بمهامه الإنسانية لإستقبال الحالات المرضية. 

وعندما طاف الحضور بكافة اقسام المستوصف اشادوا بتجهيزاته وقدموا الشكر لرجل الأعمال الشيخ علي بن علي محسن وممثله الشيخ محسن علي محسن على توجههم للأستثمال في المجال الطبي وتقديم الخدمات الإنسانية للأهالي وتمنوا أن يشهد المستوصف تطور مستمر ليشمل كافة التخصصات. 

إلى ذلك عبر الأستاذ عادل علي محمد سبعه عن ارتياحه الكبير لتشييد هذا المشروح الحيوي وافتتاحه هذا اليوم والذي سيقدم خدمة إنسانية لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة. 

وتحدث الشيخ محسن علي محسن عن أهمية المستوصف من حيث تقديم الخدمات الطبية لأهالي منطقة رخمة والمناطق المجاورة واهمها في تخصصات النساء والولادة والعمليات الجراحية والخدمات الطبية المتكاملة وناشد أهالي المنطقة بالحفاظ على الأمن وعلى المستوصف الذي يقدم خدمة كبيرة لهم ويهمهم اكثر من المستثمر. 

ومن جانبها قالت الدكتورة وفاء أحمد علي أخصائية أمراض النساء والولادة أن وجود مستوصف يافع الطبي الحديث في منطقة رخمة يعد نقلة طبية نوعية للخدمات الطبية في منطقة رخمة ومديرية رصد عموماً لكونها منطقة نائية وتفتقر للكادر الطبي المتخصص وأي خدمات طبية عالية فوجود كادر متخصص كالدكتور صالح محمد فضل اخصائي الجراحة العامة في هذا المستوصف مكسب كبير للمنطقة وكذلك وجود الدكتور المتميز محسن حميد المحرمي. 

واضافت: نأمل فتح عمليات جراحية في القريب العاجل واقسام عدة فتوفر الاخصائين يعد نقلة نوعية للطب في يافع ورسالتي لرجال المال والأعمال التوجه للاستثمار في المجال الطبي وتاسيس اكثر من مستوصف وتوفير تخصصات اكثر

والقى الشاعر خضر سالم الرماعي قصيدة حيا من خلالها رجل الأعمال الشيخ علي بن علي محسن على مبادرته بإقامة مستوصف طبي في منطقة رخمة وتحدثت ألقصيدة عن أهمية المستوصف في تقديم الخدمات الطبية لأهالي منطقة رخمة. 

الطبيبة نون العيون فني مختبر تحدث عن اهمية وجود مستوصف في منطقة رخمة وعن توفر معظم الفحوصات الطبية التي تسهم في تشخيص الحالات المرضية وان المستوصف سيوفر كافة الفحوصات. 

وتحدث إلينا الدكتور محسن حميد المحرمي قائلاً:( اولاً نبارك لأنفسنا وأهالينا في منطةرخمة افتتحاح مستوصف يافع الطبي والذي يعد انجاز كبير ونقله نوعية للخدامات الطبية في المنطقة فالمستوصف يهدف لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في باقل التكاليف، واختصار للوقت 

وتوفيراً للمال، بحيث تصحب الخدمات الطبية سهلة المنال وتوفير الخدمات الطبية وخوصاً خدمات الطوارى 

يجب ان تكون متوفر وقريبة من المواطنين من اجل ان تحصل الحالة المرضية وخصوصا الحالات الطارئة على الرعاية الطبية في اسرع وقت ممكن لأن الوقت في مثل هذه الحالات هو بمثابت

 العد التنازلي الذي يبدأ من وقت الإصابة الى ان يتلقى المصاب الرعاية الطبية او ربما قد يفارق الحياة بسبب 

بعد الخدمات الطبية، فالخدمات الطبية عندما تتوفر في الوقت المناسب قد تعيد الحياة بأذن الله لأنسان كان على عتبة الموت) 

هذا وقد أشاد الشخصية الوطنية والإعلامية عارف النقيب بدور رجال المال والاعمال ورجال الخير والعطاء في تنمية المنطقة ودعم التعليم والشباب لرفع مستواهم التعليمي وابعادهم عن العادات السئئة وقدم الشكر للقائمين على المستوصف من مستثمرين وطاقم الطبي والتمريضي وكان لتواجد الأخ عارف النقيب في حفل الأفتتاح اهمية كبيرة للكاريزما التي يتمتع بها ووجاهته المعروفة على مستوى يافع والجنوب عموماً

هذا وسيقدم المستوصف خدمات طبية

 طوارئ 24 ساعة، طب عام وجراحة،

 معيانة اطفال، ونساء وولادة، وجهاز موجات فوق الصوتية حديث.