المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي تُدشن برنامجها التدريبي بالدورة التدريبية في أساسيات الإشراف الفني وإدارة المشاريع 

المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي تُدشن برنامجها التدريبي بالدورة التدريبية في أساسيات الإشراف الفني وإدارة المشاريع 

برعاية كريمة من معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ "طارق سالم العكبري" وضمن توجهات المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي لتطوير وتنمية قدرات منتسبيها، دشنت صباح اليوم الإثنين دورة تدريبية تخصصية في أساسيات الإشراف الفني وإدارة المشاريع وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين اليمنيين - عدن.

وخلال الدورة التي احتضنتها قاعة المؤسسة بوحدة الطبع بالمعلا والتي تستمر لمدة اربعة ايام متواصلة ، تلقى كوادر ومهندسي المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي معارف أولية عن أساسيات الإشراف الفني وأهميته، والأسس العلمية والمهنية لإدارة المشاريع والتخطيط ووضع الأهداف ودراسة الجدوى الاقتصادية وإعداد الخطط والبرامج للمشاريع .

وتطرق في الدورة التدريبية الدكتور "فارس زين السقاف" المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي إلى أهمية مثل هذه الدورات التخصصية ودورها الإيجابي في بناء وتطوير القدرات وتثقيف الكادر الوظيفي الأمر الذي يسهم وبشكل ملحوظ في تطوير الاداء للعمل المؤسسي لدى المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي .

وفي حفل تدشين الدورة القى المهندس كتبي عمر كتبي مستشار محافظ محافظة عدن كلمة أثنى فيها على جهود ادارة المؤسسة واهتمامها بالكادر الوظيفي وأكد قائلا ان هذه الدورة ضمن البرنامج التدريبي المقترح لعدد من مؤسسات محافظة عدن وتعتبر المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي اول المرافق المبادرة لاقامة الدورة في المحافظة واستعرض أهمية الدورة في التطوير للاداء المؤسسي متمنيا التوفيق للمتدربين.

كما أشاد مدرب الدورة م.جعفر هندي زين عضو المكتب التنفيذي لنقابة المهندسين اليمنيين في مستوى تفاعل المتدربين مشيدا بمدى استيعابهم لمضامين الدورة التدريبية ومفاهيمها، كما أشاد بمستوى التنظيم الذي يعكس رغبة حقيقية لدى إدارة المؤسسة في تطوير مهارات الموظفين واكسابهم المزيد من المعارف والتثقيف الذي سينعكس حتما على الاداء في العمل.

ومن جانبهم عبر المتدربين الذي يبلغ عددهم 25 متدرب من الادارة العامة التنفيذية للمؤسسة وفروعها بعدن والمكلا عن بالغ سعادتهم نظير الاهتمام البالغ الذي يوليه معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ "طارق سالم العكبري" وإلى جانبه الدكتور "فارس زين السقاف" وحرصهما الشديد على تنمية مهارات منتسبي المؤسسة، داعيين قيادة المؤسسة إلى الاستمرار في إقامة مثل هذه الدورات التدريبية .