الجامعة الألمانية الدولية تعقد مؤتمرا صحفيا بالعاصمة عدن

الجامعة الألمانية الدولية تعقد مؤتمرا صحفيا بالعاصمة عدن

منبر الاخبار: خاص

 

عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر 

تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن 

عقدت الجامعة الألمانية الدولية مؤتمر صحفي بالعاصمة عدن لتدشن فتح باب القبول والتسجيل للعام الجديد، وتعلن عن مقاعد مجانية تنافسية لذوي الدخل المحدود المتميزين، وتخفيضات في الرسوم لأوائل الدفعة الأولى في كل تخصصات الجامعة (الطبية والهندسية والتقنية والإدارية).

حيث قدم رئيس الجامعة د. شيخ الشطيري و د. عبدالفتاح السعيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، و د. أنيس عبدالله شعفل نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، قدموا شرحا وافيا وتفاصيل كثيرة عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها، بالإضافة إلى توضيح آلية وخطوات عملية القبول والتسجيل للعام الجديد التي انطلقت بالجامعة.

واعلنوا عن بشرى لخريجي الثانوية العامة لهذا العام 2023-2024م، وهي اعتماد مجلس أمناء الجامعة 12 مقعد مجاني، تتوزع على تخصصات الجامعة بما يعادل مقعد في كل تخصص، حيث أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن هناك شروط لهذه المقاعد منها معدل الثانوية وامتحان مفاضلة سيكون بعد إعلان نتائج الثانوية العامة مباشرة للراغبين في خوض المنافسة على هذه المنح المجانية، حيث أن الامتحان يعتمد مفردات منهج من مقررات الثانوية سينشر خلال الأسبوع القادم في موقع وصفحات الجامعة في الفيسبوك وغيرها. ومقررات امتحان المنافسة للمنح في التخصصات الطبية ستكون الاحياء والكيمياء والانجليزي، وبالنسبة للتخصصات الهندسية والحاسوب والعلوم الإدارية مقررات الامتحان ستكون الرياضيات والانجليزي، وهي شروط تم اعتمادها عند افتتاح الجامعة وسارت عليها الجامعة العام الماضي، حيث توفق في المقاعد المجانية للعام الماضي طلاب من ذوي الدخل المحدود، من عدة محافظات، وقد أنهوا المستوى الأول بالجامعة حاصدين المراكز الأولى بالدفعة.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات المفاضلة ستكون فقط للمتقدمين للمنح المجانية.

اعلن في المؤتمر ايضا اعتماد تخفيضات في الرسوم الدراسية لاوائل الدفعة الأولى بالجامعة بكل تخصصاتها الذين أنهوا المستوى الأول، وستكون التخفيضات من رسومهم الدراسية للمستوى التالي(الثاني).

 هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز فرص التعليم العالي وتكافؤ الفرص، وخدمة للمجتمع.

تحدث في المؤتمر ايضا نائب رئيس مجلس الأمناء الاستاذ محمود بن عزان، مجيبا على سؤال أحد الإعلاميين والصحفيين الحاضرين، أن الجامعة الألمانية الدولية عدن جامعة خاصة مستقلة، لا تتبع منظمة ولا جهة ولا حزب، تقدم خدماتها لكل أبناء الوطن ككل دون تمييز، وهي تتبع شركة ليدر التي يملكها ويديرها رجال أعمال معروفين من هذا الوطن، محبين له ارادوا الاستثمار في العقول، لأن العلم أساس لكل تنمية، وهذا البلد بحاجة إلى رفع مستوى التعليم المبني على معايير عالمية تواكب تطورات العالم في كل المجالات.

طرحت في اللقاء الذي استمر لساعتين العديد من الاستفسارات والاسئلة من قبل الصحفيين والإعلاميين وحصلوا على اجابات وافية من قبل أعضاء مجلسي الأمناء والجامعة.

حضر اللقاء من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذة منيرة يونس عبدالرزاق مدير إدارة التعليم الخاص والاهلي، ومن جامعة عدن الحكومية د. محمد باعزب مدير عام العلاقات العامة بالجامعة، و د. محمد العياشي مدير عام مستشفى عدن الألماني الدولي، وأعضاء من مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية عدن، وعدد غفير من الإعلاميين والصحفيين ممثلي قنوات فضائية ومواقع وصحف إخبارية.