مؤسسة البادية ووقف أويس القرني يدشنان برنامج رفع كفاءة منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت

مؤسسة البادية ووقف أويس القرني يدشنان برنامج رفع كفاءة منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت

منبر الاخبار: خاص

برعاية الاستاذ عامر سعيد العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، دشنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية و وقف أويس القرني اليوم السبت 20 / 7 / 2024 م بمجمع البادية التنموي بمدينة القطن بوادي حضرموت برنامج رفع كفاءة منظمات المجتمع المدني في العمل التنموي المستدام المرحلة الأولى . 

وفي مستهل البرنامج الذي يشارك فيه 33 مشاركاً من قيادات منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت أكد الأخ محمد عمر بن دهري مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية القطن في كلمته في الجلسة الافتتاحية على ضرورة استفادة المنظمات من هذا البرنامج الذي سينعكس على جودة أدائها وأثرها في الواقع ، مؤكدا أهمية هذا البرنامج في تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وتمكينها من المساهمة بفاعلية في عملية التنمية والتغيير الإيجابي بوادي حضرموت .

كما أشار المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الأستاذ عادل سالم بن سلم إلى أنه يعول على هذا البرنامج تقديم مخرجات عملية مبتكرة تسهم في الدفع بعجلة التنمية من خلال برامج وأنشطة منظمات المجتمع المدني .

مضيفاً أن البرنامج يهدف إلى رفع كفاءة منظمات المجتمع المدني العاملة في وادي حضرموت من خلال تقديم دورات تدريبية وورش عمل متخصصة في مجالات التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع والحوكمة والمساءلة المجتمعية وغيرها من المجالات ذات الصلة .

من جهته قدم رئيس مجلس إدارة الوقف الأستاذ صلاح الدين القياضي شرحاً عن فكرة الوقف وأهدافه ومشاريعه وبرامجه التي تخدم مسارات النهوض الحضاري لليمن موضحاً أن هذا البرنامج الذي يقدمه المهندس فؤاد سعيد عضو فريق الخبراء بالوقف يأتي ضمن المسار الثالث من مسارات وقف أويس القرني والذي يهتم بتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية لتكون قادرة على القيام بمهامها والتنسيق والتكامل بينها وصولا إلى تحقيق نهضة اليمن.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج تنفذ خلال شهر يوليو الحالي وستشمل منظمات المجتمع المدني في مجموعة من المحافظات اليمنية .

مؤسسة البادية ووقف أويس القرني يدشنان برنامج رفع كفاءة منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت