تنفيذي كرش والقبيطة يستنكر عملية الاعتداء والتهديد الذي تعرض له فريق المؤسسة الطبية الميدانية من قبل جماعات مسلحة .  

تنفيذي كرش والقبيطة يستنكر عملية الاعتداء والتهديد الذي تعرض له فريق المؤسسة الطبية الميدانية من قبل جماعات مسلحة .  

منبر الاخبار :خاص

عقدت المكتب التنفيذي لمديرية كرش القبيطة اجتماعه الدوري صباح اليوم بعاصمة المديرية لشهر يونيو برئاسة مدير عام المديرية عماد احمد غانم وحضور اعضاء المكتب التنفيذي . 

وفي الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الاربعاء جرى استعراض تقارير الانجاز المنفذ بين الدورتين من قبل المدير العام والمكاتب التنفيذية . 

واستمع المدير العام ومدراء المكاتب للتقرير النصف سنوي المقدم من مدير مكتب التربية والتعليم الاستاذ مهدي ردمان قحطان والذي أوضح فيه شرحا مفصلا حول سير العملية التربوي والتعليمية في المديرية خلال النصف من العام الجاري وعملية الترتيبات لامتحانات النقل وعدد الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل الداخلي في عموم مدارس المديرية ذكورا وإناث ونسبة النجاح والرسوب من الاجمالي العام .

واشار مدير التربية والتعليم بان عدد المتقدمين لامتحانات النقل "الثانوية العامة" لهذا العام 2024م والتي ستبدأ يوم الاحد القادم الموافق 30/يونيو في (18) مركز امتحاني بلغ اجمالي عددهم"1716"منهم "926"ذكور و"790"اناث موزعين على" 40"مدرسة مشاركة.  

مؤكدا في نفس الوقت ان مكتب التربية بالمديرية عمل ويعمل جاهدا على الأعداد والتهيئة اللازمة لإجراء امتحانات النقل بالشكل المطلوب وفي الوقت المحدد. 

كما استعرض مدير مكتب الاوقاف الارشاد الاستاذ جميل صالح دحان تقرير عمل المكتب النصف سنوي مبرزا اهم الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير عمل المكتب. 

وشدد المدير العام بعد استماعه للتقرير المالي والايرادي النصف سنوي الذي قدمه مدير المكتب المالي طالب محمد الصبيحي على المكاتب التنفيذية العمل على مضاعفة الجهود الرفع من نسبة التحصيل و الايراد خلال الفصل الثاني من العام الجاري. 

ناقش اعضاء المكتب التنفيذي عملية الاعتداء الذي تعرض لها طاقم العمل الصحي التابع للمؤسسة الطبية الميدانية من قبل عناصر مسلحة اقدمت على تهديد الفريق بالسلاح اثناء تواجدهم باحد المناطق التابعة للزمام السكاني للمركز الصحي كرش وهم يقومون بواجبهم الانساني والطبي تجاه المواطنين حيث تعرض الفريق والاناث للسب والجدل بالادوية التي كانت بحوزة الفريق في العربة المتنقلة ومتابعة الفريق حتى وصولهم المركز الصحي كرش .

وعبر المكتب التنفيذي عن رفضه واستنكاره لتلك التصرفات المدانة لتلك الجماعات المسلحة مؤكدا متابعته للقضية مع مكتب المحافظ والجهات الامنية بالمحافظة بعد ابلاغ قيادة جبهة كرش العسكرية وان هناك توجيهات بالقبض والتحقيق مع تلك العناصر التي تسببت بحرمان مناطق المديرية من الخدمات الطبية وخلقت حالة من الارهاب لدى الفريق بعد تهديدهم بقوة السلاح والعبث بمحتويات الطبية وتحذيرهم من العمل مع المنظمات . 

كما أكد المكتب التنفيذي لمديرية كرش والقبيطة على العمل والتنسيق لعقد اجتماع عاجل يضم مشائخ ووجهاء كرش للوقوف امام هذه التداعيات التي تمس الاعراض وتهدد مصالح المواطنين وتهدد الامن والاستقرار والسكينة العامة لمواطني المديرية ووضع حد لتلك التصرفات .

 

 وجدد المكتب التنفيذي دعوته لابناء المديرية في عموم مناطقها المترامية بالوقوف صفا واحدا امام أي اشخاص أو جهات تعمل على اقلاق الامن والسكينة أو تمارس التخريب وتجعل من نفسها جهات فوق القانون لحرمان الاهالي من الخدمات المقدمة من المنظمات الدولية والانسانية. 

وخرج الاجتماع بجملة من التوصيات والقرارات...