مؤسسة بيت الفن الحضرمي تنعي المايسترو حسين فندا 

مؤسسة بيت الفن الحضرمي تنعي المايسترو حسين فندا 

منبر الاخبار: خاص

نعت مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية المايسترو حسين فندا الذي وافته المنية قبل يوم امس، في العاصمة المؤقتة عدن بعد حياة حافلة بالعطاء الفني والثقافي.

وقالت المؤسسة في بيان النعي:" لقد فقدت الساحة الفنية العدنية واليمنية برحيل المايسترو حسين فندا ، قامة وموهبة فذة فقد كان أحد أبرز رواد الموسيقى باليمن والوطن العربي ، وكان معلماً متمكناً وبارعاً على آلة البيانو، وشارك مع الفرق الموسيقية ومن أبرزها فرقة الطلائع بعام 1976م وفرقة أشيد عام 1977م وعضو مؤسس لفرقة وزارة التربية والتعليم عام 1978م .

واشار البيان الى ان الفقيد كان أول يمني وعلى مستوى الجزيرة العربية ممن تلقلو التعليم العالي في أكاديمية الكنسرفتوار في عاصمة اوكرانيا كيف ، ويعد واحدا من الموسيقيين الذين ساهموا في تعليم التربية الموسيقية في معهد جميل غانم بالعاصمة عدن وكلية الفنون في محافظة الحديدة ولديه مشاركات في العديد من المحافظات اليمنية والدول العربية والأجنبية .

وقدمت المؤسسة بهذا المصاب الأليم أحر التعازي والمواساة الى الوسط الفني وأسرة الفقيد وجميع رفاقه ومحبيه، سائلة الله تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان .