برسالة مسروقة وزارة التعليم العالي الحوثية  تمنح مشرفين حوثيين درجة الماجستير...

برسالة مسروقة وزارة التعليم العالي الحوثية  تمنح مشرفين حوثيين درجة الماجستير...

منبر الاخبار / خاص

اقدمت وزارة التعليم العالي الحوثية وعبر جامعة صنعاء بمنح مشرفين حوثيين درجة الماجستير برسائل مسروقة ودون حصولهم على شهادة البكالوريوس..

وقالت مصادر أكاديمية أن الميليشيات الحوثية منحت مشرفين تابعين لها درجة الماجستير برسالة واحدة مسروقة، وتم مناقشتهما بشكل متتالي في كلية التربية بجامعة صنعاء .

وذكرت المصادر ، أن الحوثيين منحوا مشرفين تابعين لهم أحدهما كان مزارعًا لدى أحد الألوية العسكرية، وتم منحهما درجة الماجستير برسالة واحدة مسروقة من مخطوطات الجامع الكبير لعبد الله احمد الشرفي، والتي تحمل عنوان "المصابيح الصادعة الأنوار المجموعة من تفسير الأئمة الأطهار وشيعتهم وغيرهم من سائر علماء الأمصار " والصادرة عام 1062 هجرية، والتي نسخها عبد الله حنش بعد أكثر من ثلاثين سنة من وفاة المؤلف..

وأضافت المصادر، أن المشرف الأول هو : حسين عزي حمود العزي، والذي منحته المليشيا الحوثية درجة الماجستير تخصص قرآن كريم وعلومه، والمشرف الآخر أحمد علي حسين السراجي، والذي يشغل مشرفًا ثقافيًا في منطقة السبعين بالعاصمة  صنعاء..

واكدت المصادر أنه تم منح المشرفين الاثنين نفس الدرجة والتخصص، وبنفس الرسالة المسروقة من الشرفي والتي تحمل العنوان نفسه " المصابيح الصادعة الأنوار المجموعة من تفسير الأئمة الأطهار وشيعتهم وغيرهم من سائر علماء الأمصار " مع إجراء تغييرات طفيفة في العنوان...