المحافظ الطاهر : ميناء الحديدة "رئة" يتنفس بها الحوثيون والحديدة مفتاح النصر لتحرير صنعاء.. .

المحافظ الطاهر : ميناء الحديدة "رئة" يتنفس بها الحوثيون والحديدة مفتاح النصر لتحرير صنعاء.. .

منبر الاخبار / خاص

وصف محافظ محافظة الحديدة في حكومة الشرعية المعترف بها دوليا  الدكتور حسن علي طاهر.. ميناء الحديدة بأنه "رئة" يتنفس بها الحوثيون، ويعد بمثابة "القلب النابض" لهم...

جاء ذلك في حوار أجرته معه «العين الإخبارية»..
اكد فيه أن مليشيات الحوثي تستغل ميناء الحديدة في تهريب الأسلحة وجني الأموال وجذب الموارد وحولته مؤخرا إلى منصة للهجمات على خطوط الملاحة البحرية وهو ما أثّر بشكل كبير على المواطن اليمني وسلاسل الإمداد..

وقال طاهر أن اتفاق ستوكهولم 2018م هو الذي قيّد معركة الحكومة الشرعية ومنع خلالها المجتمع الدولي القوات المشتركة من التقدم ودخول المدينة وتحرير الموانئ الاستراتيجية..وإن هذا الاتفاق الأممي بات مظلة لأنشطة مليشيات الحوثي التي حولت الحديدة مؤخرا إلى ساحة متقدمة لتهديد المصالح الدولية في خطوط الملاحة في البحر الأحمر..

وأشار طاهر إلى أن هذا الاتفاق كان بمثابة حماية للحوثيين لنهش المحافظة على كافة المستويات، وممارسة الجرائم بلا هوادة وهو ما يجعل أبناء المحافظة أمام خيار حتمي لتفجير انتفاضة داخلية ضد هذه المليشيات لكسر قيود التحرير..

وأكد طاهر أن الشرعية لا تحتاج لدعم دولي لاستئناف معركة الحديدة وإنما لرفع الغطاء عن هذه المليشيات من قبل المجتمع الدولي ومنح الحكومة المعترف بها دوليا الضوء الأخضر، حيث تملك قواتنا المشتركة القدرة الكافية للتحرير الحاسم..

وعن أهمية الحديدة، وصفها بـ "مفتاح النصر لتحرير صنعاء"، وان الذي عرقل عملية تحرير الحديدة  وأعادنا من أبواب منازلنا أنه بات يتجرع المرارة في البحر من نفس الكأس"، ورغم ذلك "لم تتغير النظرة تجاه مليشيات الحوثي ويتم التعامل معها كطفل مدلل"...

هذا وتطرق الحوار إلى عديد من القضايا المتعلقة بالشرعية والبعثة الأممية ودور الامارات في معركة التحرير والبناء في اليمن ...الآلية الأممية لتفتيش سفن الشحن الداخلة إلى ميناء الحديدة.. والهجمات الحوثية على الملاحة الدولية ..