اختتام البرنامح التدريبي في مجال طرق التعامل مع الكوارث والانقاذ والاسعافات الاولية بالعاصمة عدن 

اختتام البرنامح التدريبي في مجال طرق التعامل مع الكوارث والانقاذ والاسعافات الاولية بالعاصمة عدن 

منبر الاخبار: خاص

عدن / اسماء عبدالقادر 

بحضور مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي والعميد ابو بكر جبر نائب مدير امن عدن يختتم مشروع تعزيز السلامة المجتمعية صباح اليوم بالعاصمة عدن البرنامح التدريبي حول طرق التعامل مع الكوارث والانقاذ الاسعافات الاولية.

حيث هدف البرنامج الذي شارك فيه (٢٢) مشاركا من ابناء مديرية صيرة كمناصرين الى جانب الدفاع المدني والذي استمر لمدة (٦)ايام الى تدريبهم على طرق التعامل مع الكوارث والانقاذ والاسعافات الاولية. 

وفي اختتام البرنامج القى مدير عام مديرية صيرة محمود بن جرادي كلمة عبر فيها عن البرنامج التدريبي الخاص بطرق التعامل مع الكوارث والانقاذ والاسعافات الاولية . مؤكدا وقوف السلطة المحلية في مديرية صيرة الى جانب كل ما يخدم المديرية ويعزز العلاقات بين الجهات الامنية في مجال تحقيق السلامة المجتمعية.

 وشكر بدوره منظمة برجهوف على دعمها السخي لتنفيذ هذا المشروع..مشيدا بالجهود المبذولة من قبل فريق السلامة المجتمعية ممثل رئيس لجنة السلامة المجتمعية سليم شوعان ومقرر الفريق شفا باحميش على اختيارهم الموفق للشباب لتنفيذ خطه الدفاع المدني بالمديرية.

ومن جهته أكد نائب مدير الامن العميد ابو بكر جبر على اهمية تحقيق السلامة المجتمعية ودعم ادارة الامن لكل الجهود التي تصب في تعزيز التعاون بين المجتمع والجهات الامنية بمافي ذلك تحقيق التكامل بين المجتمع والدفاع المدني. 

وعبر جبر عن سعادته بتخرج مجموعة من الشباب هذا البرنامج التدريبي الهام بالنسبة للأبناء المديرية وبيعود على النفع للمجتمع وهذا يدل على حرص ابناء العاصمة عدن من الشباب والفتيات على المشاركة في خدمة مدينة عدن والمساهمة الفاعلة في كل مناحي الحياة.

وأشار إلى أن تحقيق السلامة المجتمعية من خلال ايجاد شراكة حقيقية بين الاجهزة الامنية من جهة ممثلة بادارة الدفاع المدني وبين اوساط الشباب في مديرية صيرة ،حيث يمثل الشباب النواة الحقيقية لمناصرة رجال الدفاع المدني.

واضاف ان الشباب يعمل على اعادة الدور الريادي لعدن كمدينة مدنية حضارية والتي كانت سباقة في مختلف المجالات الامنية والعلمية والثقافية والرياضية والفنية.

ومن جانبه تحدث مدير عام مصلحة الدفاع المدني بالعاصمة عدن النقيب سلطان سالم مجاهد عن الدورة التدريبية حول السلامة المجتمعية والتي استمرت لمدة سته ايام وذلك لتدريب الشباب من مختلف الفئات العمرية لتعامل مع الكوارث والحوادث.. مضيفا ان الشباب مناصري الدفاع المدني للحفاظ على سلامة المجتمع.

وأشار إلى أن الدورة قدمت عدد من المهارات الاساسية التي تعلمها الشباب وطرق الاسعافات الاولية والانقاذ و الاخلاء و ادارة الازمات والحد من نشوب الحرائق و كيفية الوقاية، واثبات قدرتهم على العمل تحت الضغط و الحرارة المرتفعة في ظروف صعبة حيث اظهروا كفاءتهم والاستعداد لمواجهة المخاطر من حولهم.

وحضر ختام البرنامج المقدم سلطان سالم مدير الدفاع المدني بعدن. وشمسان احمد ،ومحمد جار الله مدير الدائرة الجماهيرية بالمجلس الانتقالي رئيس انتقالي صيرة ،وفهد البريهي مدير عمليات شىرطة كريتر، وسليم شوعان رئيس لجنة السلامة المجتمعية وعدد من اعضاء المجلس المحلي في مديرية صيرة.

وفي ختام البرنامج تم تكريم المشاركين في الدورة والجهات والشخصيات الشبابية والنسائية التي شاركت وساهمت في انجاح البرنامج التدريبي.