مشروع الإستجابة للجراد الصحراوي يختتم دورة تدريبية في مجال رصد ومكافحة الجراد الصحراوي

مشروع الإستجابة للجراد الصحراوي يختتم دورة تدريبية في مجال رصد ومكافحة الجراد الصحراوي

منبر الاخبار: خاص

  اختتمت منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية اليوم في قاعة مبنى مركز مكافحة الجراد الصحراوي بسيئون الدورة التدريبية للعاملين في مجال الرصد والمكافحة للجراد الصحراوي والتي نظمها مشروع الإستجابة للجراد الصحراوي في اليمن والممول من البنك الدولي ، وبمشاركة ثلاثة وعشرون متدرب ومتدربة يمثلون عدّة محافظات والتي استمرت خمسة أيام.

 حيث تلقى المشاركون في الدورة التدريبية عدداً من التدريبات والمعارف النظرية والتطبيقيّه عبر إستخدام الوسائل والالات الحديثة المستخدمة في كيفية رصد ومكافحة الجراد الصحراوي.

  وأثناء اختتام الدورة أُلقيت عدداً من الكلمات استهلها المهندس احمد سعيد الوحش المستشار الفني لوزير الزراعة والري والثروة السمكية نائب رئيس هيئة البحوث للشؤون المالية والادارية بكلمة هنى فيها الأخوة المتدربين على نجاح الدورة مؤكداً لهم بأن مهامهم هي من المهام الوطنية التي تتطلب منهم الإخلاص وتطبيق مخرجات الدورة في عملهم الميداني ومطالباً إياهم بالإستفادة من كل الامكانيات المتوفرة من بنى تحتية والالات رش وأجهزة الرصد والمكافحة والتي كان لقيادة الوزارة ومنظمة "الفاو" الفضل الكبير في توفيرها. 

كما شدد المستشار احمد الوحش على المشاركين على تطبيق كل المعارف والمهارات والخبرات النظرية والتطبيقية في الميدان.

كما تحدث المهندس علي سيف الشيباني مدير عام وقاية النبات بالوزارة بكلمة هنى فيها الأخوة المتدربين على نجاح الدورة حاثاً إياهم الاستفادة القصوى من مخرجات هذه الدورة التخصصية،في مكافحة الجراد بغية الحفاظ على الغطاء النباتي وتوفير الامن الغذائي وكذاء تفعيل دور مراكز الجراد في حضرموت وشبوة اضافة الى المركز الرئيسي في عدن في رصد ومكافحة الجراد الصحراوي.

 

  كلمة منظمة (الفاو) ألقاها الدكتور تامر قنديل شكر فيها المشاركين على الانضباط والتفاعل الإيجابي اثنا سير تنفيذ برامج الدورة النظرية و الميدانية مطالباً إياهم الاستفادة من كل امكانيات المراكز من الات رش وسيارات في تنفيذ خططهم وبرامحهم ومواجهة اي طارى يتعلق بالجراد الصحراوي في اليمن. 

وعن قيادة مركز الجراد بحضرموت تحدث الأخ المهندس عاشور الزبيري بكلمة للحاضرين شكرهم فيها على تحمل عناء السفر وكذاء كثافة التدريب خلال فترة الدورة مؤكداً عليهم بأن تقع عليهم مسؤلية كبيرة في تطبيق كل المعارف في اعمال المسح والمكافحة ونظم المعلومات وغيرها.

وفي نهاية الحفل القى المهندس فرج الشراء كلمة عن المتدربين شكر فيها إدارة المركز على تنظيم وتنفيذ برامج الدورة وباهتمام بالغ وايضاً تقدم بالشكر الجزيل للأخوة المدربين على توصيلهم المعلومات الصحيحة والسليمة بشكل أفضل وايجابي وبطريقة سهلة.

  

حضر اختتام الدورة الأخ المهندس سعيد المعمري ضابط معلومات الجراد. بالمركز الرئيسي بعدن