بتوجيهات من الوزير السقطري  وكيل وزارة الزراعة والأسماك يتفقد المؤسسة العامة لإكثار البذور ومحطة البحوث الزراعية ومؤسسة الرضا بوادي حضرموت

بتوجيهات من الوزير السقطري      وكيل وزارة الزراعة والأسماك يتفقد المؤسسة العامة لإكثار البذور ومحطة البحوث الزراعية ومؤسسة الرضا بوادي حضرموت

منبر الاخبار: خاص

تفقد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبدالملك ناجي برفقة د/ مساعد القطيبي مدير عام الوحده التنفيذية للمشاريع المموله خارجياً، و م. احمد الوحش مستشار الوزير للشؤون الفنية ونائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون المالية والإدارية و م.فهمي الغتناني مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية تفقدوا المؤسسة العامة لإكثار البذور بسيئون للإطلاع على احتياجات المؤسسة وآلية تطوير العمل لما يخدم الإنتاج الزراعي في البلاد عامة.

وأكد المهندس وكيل الوزارة الدور الكبير لمؤسسة إكثار البذور في رفد الإنتاج الزراعي في حضرموت خاصة واليمن عامة، داعياً الحكومة إلى دعم هذه الموسسة العامة لما لها من دور فعّال في تعزيز الأمن الغذائي لبلادنا.

كما تفقد الوكيل عبدالملك برفقة وفد الوزارة محطة البحوث الزراعية بسيئون ، واطلعوا من القائمين عليها على نشاط المحطة ودعمها للإنتاج الزراعي وأبرز المشاكل التي تعانيها ، واكدوا وقوف الوزارة إلى جانب محطة البحوث كما أكدوا دعم الوزارة لكافة الانشطه الزراعية بوادي حضرموت. 

وفي السياق نفسه تفقد وكيل الوزارة بمعيّة الفريق الوزاري مؤسسة الرضا الخاصة لإنتاج البذور التي تعتبر انموذج ناجح في تصدير المحاصيل ودعم الإنتاج الزراعي، كما دعوا كافة المؤسسات الزراعية أن تحذو حذوا هذه المؤسسة التي تقدم الكثير رغم الظروف التي تعيشها البلاد. 

وعبر مدير عام مكتب الزراعة والري بوادي حضرموت م/ شكري باموسى عن شكره لوكيل الوزارة وفريق الوزارة المرافق له، كما ثمّن إهتمام معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ودعمه المتواصل للقطاع الزراعي في وادي حضرموت التي تُعتبر سلة غذائية للبلاد ، مشيراً إلى سعي الوزارة من خلال استراتيجتها وخططها إلى دعم القطاع الزراعي الذي يعتبر رافد للبلاد عامة.

حضر الزيارة نائب مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بوادي حضرموت 

البرك العامري