حصري وإنفراد.. تفاصيل جديدة لمنبر الاخبار حول طيران اليمنية التي ظلت تحلق في سماء عدن 

حصري وإنفراد.. تفاصيل جديدة لمنبر الاخبار حول طيران اليمنية التي ظلت تحلق في سماء عدن 

منبر الاخبار :خاص

اوضح مصدر في مطار عدن الدولي لموقع منبر الاخبار عن تفاصيل جديدة حول طيران اليمنية التي ظلت تحلق في سماء عدن .

وقال المصدر إن الطائرة التي حلقت في سماء عدن كانت فارغة من اي ركاب إضافة إلى أن تحليقها كان في وقت لا يوجد اي رحلات سوى المغادرة من المطار أو الوصول إليه.

وأشار حيث جرى الترتيب والتنسيق لذلك حتى لا يصيب اي من أهالي المسافرين القلق أو الخوف على ذويهم .

ونوه أن ثلاثة طيارين كانوا على متن الطائرة تحت التدريب العملي بعد أن إجتازوا التدريب التشبيهي "simulator" بالقاهرة وعمّان وكان التدريب بقيادة الكابتن محمد مقبل وهو مدرب معتمد دولياً والوكيل المساعد لهيئة الطيران المدني لشئون السلامة ووجود كابتن طيار مجاز يسمى "safety pilot” وكذلك مضيف جوي ولايوجد على متن الطائرة ركاب نهائياً.

وتابع قائلا لمنبر الاخبار أن اختيار وقت التدريب كان دقيق جداً لأنه لايوجد فيه اي رحلات قادمة أو مغادرة من المطار أو إليه حرصاً على عدم خوف أهالي المسافرين.

لما يتطلب من المدرب والمتدربين استخدام مدرج مطار عدن للإقلاع والهبوط لهذا السبب كانت تحلق عدة مرات بسماء مدينة عدن.

وأكد المصدر بأن إدارة طيران اليمنية الجديدة لديها إهتمام كبير جداً بالسلامة والتدريب حيث تقوم بصيانة الطائرات بشكل دوري وبحسب مواعيد الفحص والتغيير لكل قطعة بالطائرة وكذلك الإهتمام بتدريب كافة موظفيها بجميع وظائفهم تدريباً نظرياً وعملياً وطوال فترة أكثر من عام ونصف لم تشهد اليمنية أي مشاكل فنية بطائراتها وهذا يعود كما ذكر المصدر لحرص الشركة واهتمامها بالصيانة المستمرة.


ودعا المصدر إلى التحري من المصادر قبل النشر .

الصورة: للكابتن محمد مقبل مدرب وكذلك هو الوكيل المساعد لهيئة الطيران المدني لشئون السلامة