بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية للطلاب اليمنيين المبتعثين في دولة الهند

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية للطلاب اليمنيين المبتعثين في دولة الهند

منبر الاخبار :خاص

استمرارا للخطوات التصعيدية والوقفات الإحتجاية للطلاب الموفدين في الخارج.. يجدد الطلاب الموفدين للدراسة في دولة الهند الدعوة لفخامة الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ودولة رئيس الوزراء الأخ الدكتور أحمد عوض بن مبارك ومعالي وزير التعليم العالي ومعالي وزير المالية المحترمون، ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات والمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية الى النظر لمشاكلهم المتعسرة بجدية والسعي قدما في سبيل حلها بصورة عاجلة وعليه: 

أولا: نطالب بصرف الأرباع المتأخرة والمتمثلة بخمسة أرباع منذ أكثر من عام وربع العام، والانتظام في صرفها، والبحث عن ألية فعالة لردم الفجوة التي سببها التأخير وعدم الانتظام في صرفها. 

ثانيا: نطالب بالحل الشامل لمشكلات الطلاب الموفدين كصرف بدل الكتب وبدل الطباعة وتذاكر الخريجين. 

ثالثا: نطالب بزيادة المساعدة المالية من خلال تشكيل لجنة من الحكومة لدراسة مقترح لرفع المساعدة المالية للطلاب الدارسين بما يتناسب مع موجة الغلاء العالمية، والتي تلقي بظلالها على الطلاب وتؤثر في قدرتهم على استكمال مسيرتهم التعلمية بالشكل الكافي.

رابعا، وخامسا، سادسا: ندين باستغراب كبير تجاهل الحكومة للوقفات السابقة والمناشدات المستمرة وانعدام ردود فعل تجاهها من قبل المسؤولين في الحكومة، وتهرب الحكومة من التوضيح للطلاب والرأي العام عن خططها لعملية الإصلاح فيما يخص ردم الفجوة بين المستحقات والمتأخرات، مؤكدين استمرارنا في التصعيد حتى حل كافة الملفات العالقة.. 

صادر عن الوقفة الإحتجاجية للطلاب المبتعثين في جمهورية الهند - ناندد .. 

الاربعاء الموافق ٢٠ مارس ٢٠٢٤م