تحقيق استخباراتي يكشف تورط  الوحدة 313 التابعة للحرس الثوري الإيراني في مهاجمة الكابلات البحرية

تحقيق استخباراتي يكشف تورط  الوحدة 313 التابعة للحرس الثوري الإيراني في مهاجمة الكابلات البحرية

منبر الاخبار :خاص

ترجمة خاصة لموقع منبر الاخبار: كشف تحقيق استخبارات شيبا انتلجنس تحقيقا عن تورط الحرس الثوري الإيراني يستخدم كابلات الإنترنت البحرية موقع «منبــر الأخبــار» يترجمة إلى العربية ، يقول التحقيق إن الحرس الثوري الإيراني استخدم كابلات الإنترنت البحرية ضمن خطته للسيطرة على المنطقة، وأن جماعة أنصارالله(الحوثيين) عينت منتصف عام 2022 قائداً عسكرياً كان يشرف على العمليات العسكرية في باب المندب، لإعداد خطة للكابلات التي تمر بمحاذاة اليمن.

 
حسب التحقيق فإن الوحدة 313 التابعة للحرس الثوري الإيراني وبالتعاون مع وحدة الأنصار السيبريانية الإيرانية نفذتا عمليتين استهدفتا الكابلات البحرية المارة من البحر الأحمر والخليج العربي وتخططان لعملية ثالثة في البحر المتوسط.
 
واستبعد التحقيق سيناريو تأثير مرساة سفينة روبيمار على الكابلات البحرية اللتين نفذتا في فبراير ومارس 2024 
 
وكشف التحقيق عن معلومات حول الوحدة 313، مشيرا إلى أن هذه الوحدة متخصصة في اليمن وهي جزء من قوة القدس 300 التي يقودها الجنرال حميد رضا.
 
كما كشف التحقيق عن ارتباط الوحدة 313 التابعة للحرس الثوري الإيراني بوحدات عسكرية إيرانية في اليمن، مثل وحدة القيادة والسيطرة في الدفاع الجوي باليمن بقيادة الجنرال الإيراني سيد أحمد حسيني بنجيكي، ووحدة الدرونز والقوة الصاروخية باليمن التي يقودها الجنرال الإيراني علي مهديان.