*عدن تستضيف فعالية خليجية لتعزيز التعاون في مجال التقييس وكفاءة الطاقة*

*عدن تستضيف فعالية خليجية لتعزيز التعاون في مجال التقييس وكفاءة الطاقة*

منبر الاخبار: خاص

عدن /نشوان نصر 

في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الإقليمي وتعزيز خدمات التقييس، احتضنت مدينة عدن فعالية تاريخية لتوقيع اتفاقيتين رئيسيتين بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي.

حضر الفعالية معالي وزير الصناعة والتجارة الأستاذ محمد الأشول، رئيس مجلس إدارة الهيئة اليمنية للمواصفات، وعضو اللجنة الوزارية الخليجية لشؤون التقييس، وسعادة الاستاذ سعود بن ناصر الخصيبي، رئيس هيئة التقييس الخليجية، وسعادة المهندس حديد الماس، مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

تأتي هذه الاتفاقيات في إطار حرص الهيئة اليمنية للمواصفات وهيئة التقييس الخليجية على تعزيز التعاون في مجالات التقييس وكفاءة الطاقة، وبما يعزز سبل التعاون الإقليمي في مجال التقييس ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي تعليقه على هذه الاتفاقيات، أكد معالي أ. محمد محمد الأشول، وزير الصناعة والتجارة، رئيس مجلس إدارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس، على أهمية التعاون الإقليمي في مجال التقييس، وأشاد بدور هيئة التقييس الخليجية في دعم الدول الأعضاء.

من جانبه، أكد سعادة أ. سعود بن ناصر الخصيبي، رئيس هيئة التقييس الخليجية، على التزام الهيئة بتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء، وأعرب عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقيات مع الهيئة اليمنية.

ومن جانبه، شكر سعادة المهندس حديد مثنى الماس، مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات جهود دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك ومعالي وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس ادارة الهيئة وعضو اللجنة الوزارية للتقييس الاستاذ محمد حزام الاشول ودعمهما الراسخ والمستمر لمبادرات التقييس والجودة في بلادنا، وأثنى على دور هيئة التقييس الخليجية ودعمها، وأكد على التزام الهيئة اليمنية بتنفيذ الاتفاقيات بما يخدم مصالح اليمن.