محلل سياسي جنوبي:إذا افرجت جماعة الحوثي عن البطل فيصل رجب فلديها ثلاثة أهداف مهمة (تعرف عليها)

محلل سياسي جنوبي:إذا افرجت جماعة الحوثي عن البطل فيصل رجب فلديها ثلاثة أهداف مهمة (تعرف عليها)

منبر الأخبار


قال المحلل السياسي إسامة الشرمي في منشور على حائطه بالفيسبوك ينشره موقع منبر الاخبار كما جاء: 

إذا افرجت جماعة الحوثي عن البطل فيصل رجب وأنا أشك في هذا! ، لكن لو تجاوبت المليشيا مع مساعي الوساطة القبلية ، فلديها ثلاثة أهداف هي:


الأول: بعد عملية تبادل الاسرى السابقة ، صرح اعضاء في فريق التفاوض الحكومي ، أن جماعة الحوثي عارضت الافراج عن القائد فيصل رجب ، وهذا ما نفته مصادر في فريق الإنقلابيين ، لذا، في حال أفرج الحوثيون عن اللواء فيصل رجب ، فهم يسعون لإحراج مجلس القيادة الرئاسي وفريق الحكومة المفاوض في ملف تبادل الأسرى.


الثاني: تتابع جماعة الحوثي ، حالة الارباك السياسي والاجتماعي الذي تعيشه نخبة محافظة أبين ، منذ إبريل 2022 الماضي ، وهي بهذا تسعى لخلط الأوراق في الجنوب ، وبث جرعة من مشاعر الجفاء بين الجنوبيين ، هذا الوتر الحساس تحديداً تتقن جماعة الحوثي الضرب عليه ، كلما سنحت لها الفرصة.


الثالث ( الأهم): قبل عملية تبادل الأسرى القادمة وفق قاعدة (الكل مقابل الكل) تسعى مليشيا الحوثي إلى تجنيب اللواء فيصل رجب ، من الانخراط عسكرياً في مواجهتها ، إذا فشلت عملية السلام وتجددت العمليات العسكرية ، تهتم مليشيا الحوثي بتحقيق هذا الهدف خصوصاً ، كون اللواء فيصل رجب ، هو اخر قيادات الجيش التي خبرت جماعة الحوثي في المعارك سابقاً ، ولقنتها خسائر فادحة إبان حروب صعدة.


اجدد التذكير بشكي الكبير في نوايا مليشيا الحوثي بالإفراج عن اللواء فيصل رجب بدون مقابل من الاسرى ، وأحمل لجنة الوساطة مسؤولية حماية بن رجب فجماعة الحوثي وأدواتها في القاعدة استهدفت اغتالت كل القيادات العسكرية الجنوبية التي شاركت في معارك

صعدة.


انتهى