لقاء العميد والمستشار..

لقاء العميد والمستشار..

منبر الأخبار

بقلم/محمد طاهر 

كان اللقاء أخويا ووديا بين العميد طارق صالح عضو مجلس الرئاسة قائد المقاومة الوطنية والعميد عبده فرحان سالم مستشار محور تعز العسكري عصر أمس الاربعاء بمقر إقامة المحافظ نبيل شمسان..والاجمل شجاعة القائد القادم من الساحل لفتح صفحة جديدة وعقلانية المستشار المتخفف من الماضي والاحقاد وقراءة المستقبل وتحديد اتجاه البوصلة بشكل صحيح فالحرب والاخطار الكبيرة علمتنا" إما الاخوة أو المقصلة"" وفتنة الإخوان عرس للشيطان" ..

علينا أن ندرك أن القوات المشتركة وحراس الجمهورية قوة ضاربة عسكرية نظامية مدربة وتمتلك ما نفتقده ولابد أن تتوحد المواقف بعد أن توحدت الاهداف والمنعطفات والقرارات المحورية بحاجة الى قيادات استثنائية تصنع التحولات وتحرك عجلة التغيير والمياه الراكدة.. 

يقال من يده في النار ليس كمن يده في الماء ونحن بتعز حياتنا في النار منذ 8 سنوات حرب مفتوحة وحصار خانق' أغلقت المليشيات الطرق المعبدة وتركت لنا طرق الموت..

سيطرت على حقول المياه ونحن بلا ماء 

دمرت الكهرباء ونحن بلا كهرباء

دمرت المنظومة الأمنية

دمرت المنظومة القضائية

المحافظة الاكثر غلاء في المعيشة والسلع والبضائع بزيادة 50-60% عن المحافظات المحررة..

بلا نفط

بلا غاز

بلا ميناء بلا موارد

موازنة المحافظة 15 مليار في العام لا تساوي موازنة شهر لبعض المحافظات المحررة..

وللجيش مشاكله المتراكمه وصولا لوجبه الغداء..

ماالذي يمنع أن نكون جيشا واحدا من المدينة الى الساحل نتبادل الخبرات لنقاط القوة والضعف فالحرب تلوح في الافق والعدو متعنت ربما يتنازل عن كل اوراقة الا تعز لذلك اكتوينا بخوف الحوثي منا وعداواتنا المفخخة التي ينبغي تفكيكها بحكمة القيادات ..

نجح نبيل شمسان في ان يتصافح العميدان وبدأت مرحلة جديدة لا تخدم من يستثمرون المزايدة بتعز ويخوفوننا من الأخرين ..

وعلينا إذا كنا نملك الشجاعة والثقة أن نعيد ترتيب الاوراق ونجيب بصدق في هذه اللحظة الفارقة على سؤال : لماذا يكرهوننا !!

الامارات ' الانتقالي وغيرهم

اعتقد أن لقاء العميدان ونقاشاتهما كانت ايجابية ومثمرة تخدم المدينة المنكوبة " تعز" ..والمرحلة القادمة ستشهد خطوات عملية شجاعة لا يتخيلها أحد..

فالزيارة أثمرت خارطة طريق للمستقبل والخروج من الجحيم.