ردفان..إفتتاح جلسات التوعية والتدريب للمستفيدين من مشروع المساعدة الطارئة لسبل العيش الزراعي

ردفان..إفتتاح جلسات التوعية والتدريب للمستفيدين من مشروع المساعدة الطارئة لسبل العيش الزراعي

منبر الأخبار

 

 

افتتحت اليوم السبت في مديرية ردفان بمحافظة لحج ، جلسات التوعية والتدريب للمستفيدين من مشروع المساعدة الطارئة لسبل العيش الزراعي للسكان المتضررين من الصراع وفيروس كورونا.

تحت إشراف وزارة الزراعة والري والثروة السمكية والممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي الجلسة التي أقيمت في ثانوية الشهيد لبوزه بمدينة الحبيلين ، بحضور وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية مدير عام الزراعة بالمحافظة م. عبدالملك ناجي عبيد ومسؤولون في الوزارة هم الدكتور بسام محمد علي مدير عام قطاع البحوث بهيئة البحوث الزراعية ، وم. مختار عبود ، مدير عام الإرشاد والتدريب الزراعي ، وم. خالد علي سليمان ، مدير إدارة الإعلام الزراعي. 

والقائم بأعمال مدير عام مديرية ردفان ، الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ صالح عقيل محسن.

رحب القائم بأعمال مدير عام المديرية الأمين العام للمجلس المحلي نيابة عنه ونيابة عن قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي ، الذي يتغيب عن العمل لظروف مرضية ، بوكيل الوزارة والمسؤولين المرافقين له وجميع الحاضرين.

وشكر وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم القطري ، وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء أحمد عبد الله تركي ، ومدير عام الزراعة بالمحافظة لاهتمامهم بالجانب الزراعي للمديرية ، آملا المزيد من الدعم لتشجيع المزارعين على الاهتمام بالنشاط الزراعي داخل هذه المديرية الكبيرة .

من جانبه  شكر وكيل الوزارة مدير عام الزراعة والري بالمحافظة في كلمته قيادة السلطة المحلية بالمديرية على الجهود الحريصة في إنجاح الأنشطة الزراعية والتواصل والمتابعة المستمر مع الجهات المعنية. بالمحافظة والوزارة بشان احتياجات القطاع الزراعي بالمديرية .

ونقل للجميع تحيات وزير الزراعة والري والثروة السمكية

وأضاف: لقد سعينا ونسعى جاهدين لتقديم الدعم للمديرية في الجانب الزراعي بما في ذلك إقامة هذه الجلسات التوعوية للمستفيدين من مشروع توزيع العلف المركز لتغذية الحيوان ، ثم تمنى للجميع الاستفادة من هذه الجلسات. وتطبيقها على الواقع بهدف الاستفادة من المشروع وتحسين سبل العيش ".

وتهدف هذه الجلسات التي تستمر خمسة أيام إلى تثقيف المستفيدين من عدد من مناطق المديرية حول كيفية استخدام هذه الأعلاف المركزة والاستفادة منها في إطعام الحيوانات مثل الأبقار والأغنام.

حضر الجلسة العقيد عبد الحكيم محمود صايل مدير الامن وصالح راجح سلمان مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية ونائبه علي عبيد .