السفارة اليمنية بالهند تبحث التعاون الثنائي والعلاقات المشتركة مع وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية

السفارة اليمنية بالهند تبحث التعاون الثنائي والعلاقات المشتركة مع وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية

منبر الأخبار

 

الهند «أحمد الأمين»

 التقى سعادة السفير عبدالملك الإرياني ونائب السفير جميل عبدالله والمستشار الطبي الدكتور أنيس العفيفي يوم أمس الجمعة الموافق 10 مارس 2023م مع الوكيل الأول لوزارة الصحة ورعاية الأسرة الهنديه السيد راجيش بوشان وناقش الطرفان العلاقات بين البلدين في القطاع الصحي وأشار سعادة السفير إلى التقدم الهندي في المجال الطبي الذي جعل الهند وجهةً للكثير من دول العالم بقصد العلاج.

وصرّح المستشار الطبي في السفارة الدكتور أنيس العفيفي بأن الجانبين اليمني والهندي ناقشا آلية تسهيلات علاج المرضى والجرحى اليمنيين بالهند في مختلف المدن الهندية تحت إشراف وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهنديه وكذلك التطرق إلي إمكانية علاج المرضى بالمستشفيات الحكومية ومنح برامج التدريب والتأهيل للكادر الطبي اليمني بالتخصصات الطبية المختلفة، وفي سياق النقاش بحث الجانبان إمكانية تسهيل إصدار الفيزة المرضية إلكترونيا للمرضى اليمنيين وتذليل الصعاب لهم.

 وأشار وكيل وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهنديه إلى توجه واهتمام الحكومة الهنديه ممثلة بوزاره الصحة ورعاية الأسرة في إعلان المنصة الإلكترونية وتحديد المستشفيات في مختلف المدن وفقًا لمعايير الوزارة مع تفاصيل تكاليف العلاجات بدون وسيط بين المريض والمستشفى وكذا تخصيص قسم في المنصة لاستقبال شكاوى المرضى وسوف يتم التجاوب والتعامل مع الشكوى من قبل الوزارة تجهاه الجهات المتلاعبة أيا كانت. وتهدف الوزارة إلى عمل التسهيلات اللازمة لتحسين السياحة العلاجية بالهند وأزالة الإشكاليات والعقبات التي تواجه المرضى بطرق مختلفة وتحت مسميات مختلفة.

 وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان عبارة الشكر والثناء وانتهى اللقاء بانطباعات إيجابية عبرت عن تطلعات البلدية عن تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين.