مكتب مالية تعز ينظم سلسلة من الورش التدريبية استهدفت 344 موظف...

مكتب مالية تعز ينظم سلسلة من الورش التدريبية استهدفت 344 موظف...

منبر الاخبار / انتصار عبدالجليل..


نظم مكتب المالية بمحافظة تعز خلال الفترة 7-12 أغسطس 2024 م سلسلة من الورش التدريبية التي استهدفت 344 موظفاً وموظفة من المكتب وفروعه في المديريات..

وأوضح مدير عام مكتب المالية، الدكتور محمد عبد الرحمن السامعي،  ان تلك الورش التي أقيمت بمشاركة 30 موظفاً وموظفة في كل ورشة على مدار يومين، تأتي في إطار سعي مكتب المالية لتعزيز الأداء الوظيفي وتحسين بيئة العمل وفق معايير الجودة الشاملة، ضمن الخطة الاستراتيجية لمكتب المالية للفترة 2022- 2026م .

مشيرا بأن تلك الورش التي اقامها المكتب خلال الفترة الماضية تؤكد على أهمية التدريب والتأهيل كركيزة أساسية لتطوير أداء العاملين في المؤسسات الحكومية .

واضاف أن مكتب المالية منذ تفعيله واستئناف العمل بعد على تنفيذ برامج تدريبية مكثفة للموظفين بهدف تعزيز كفاءة الموظفين وبناء مستوى قدراتهم واكسابهم الخبرات المناسبة وتاهيلهم وفقا لمعطيات الحاضر من اجل رفع مستوى الإنتاجية.

واكد السامعي أن برنامج التدريب يهدف إلى بناء قدرات موظفي وموظفات مكتب مالية تعز من خلال تطوير مهاراتهم في التعامل المرن والفعال مع المستفيدين، وفقًا للقوانين وأخلاقيات الوظيفة العامة ، اضافة الى تعزيز قدراتهم على إنجاز الأعمال بمبادئ الجودة الشاملة وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في أساليب العمل لزيادة المرونة وتحسين الأداء.

كما اوضح أن مكتب المالية قد نفذ العديد من الدورات التدريبية النوعية التي شملت المحاسبة الحكومية، النظام المحاسبي الموحد، التنمية البشرية والإدارية، إضافة إلى الدورات التي تركز على استخدام التقنيات الحديثة لافتا الى أن الورش الحالية تأتي كجزء من الجهود الرامية لتحسين بيئة العمل وابتكار أساليب جديدة لتحقيق الأهداف المرسومة.

وفي سياق تدريب الموظفين فقد تم تقسيم الورش إلى محورين رئيسيين تضمن المحور الأول على أخلاقيات وسلوكيات الموظف الحكومي، بالإضافة إلى الطرق الفعّالة لتحقيق النجاح المهني.

فيما تناول المحور الثاني المهارات والقدرات اللازمة لتطوير بيئة العمل، مع التركيز على الابتكارات الوظيفية وأساليب تحقيق رضا المستفيدين.

وبعد المناقشات والاجابات على العديد من الاسئلة التي تم طرحها بالمحوريين الرئيسين في الورشة، تم تدوين المخرجات ومناقشتها بشكل جماعي وتنقيحها لتطبع لاحقاً في كتيب يحتوي على المقترحات والأفكار التي تم طرحها، لتصبح وثيقة مرجعية من وثائق مكتب المالية يُستفاد منها في تحسين بيئة العمل وتطوير الأداء المؤسسي.

كما تم توزيع "مدونة السلوك الوظيفي" في ختام الورشة على جميع المشاركين بهدف تعزيز الالتزام بأخلاقيات العمل، وتحقيق بيئة عمل إيجابية ترتكز على القيم المهنية والمبادئ الوظيفية.