في بيان لها السفارة الأمريكية في اليمن تطالب الحوثيين  بسرعة إطلاق سراح المعتقلين الدوليين..

في بيان لها السفارة الأمريكية في اليمن تطالب الحوثيين  بسرعة إطلاق سراح المعتقلين الدوليين..

منبر الاخبار / خاص

قالت السفارة الأمريكية لدى اليمن، أن الميليشيات الحوثية " تنضم إلى قائمة طويلة ومخزية من الجماعات الارهابية الوحشية التي تلحق الأذى الجائر بالرجال والنساء الأبرياء، استنادا فقط إلى اتهامات لا أساس لها من الصحة، وأدلة ملفقة، واعترافات بالإكراه"...

جاء ذلك في بيان للسفارة على منصبة "أكس"، بمناسبة مرور ثلاث سنوات على اعتقال عصابة الحوثي لموظفين يعملون في السفارة الامريكية بصنعاء ، واربعة اشهر على معتقلين آخرين لدى الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية...

وعبَّرت السفارة الأمريكية، عن خشيتها على "سلامة موظفيها المعتقلين في سجون الحوثيين بشكل غير قانوني، والذين يواجهون محاكمة بتهم لا أساس لها من الصحة، ونحن نخشى على سلامتهم"...

وطالب بيان السفارة، بسرعة إطلاق سراح موظفي السفارة، وجميع موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية، المحتجزين لدى الحوثيين المدعومين من ايران في اليمن..

"نص بيان السفارة"
منذ ثلاث سنوات يحتجز الحوثيون مواطنين يمنيين ابرياء ظلما وبصورة غير شرعية، هؤلاء الرجال لم يرتكبوا أي جرائم، انهم محتجزين كرهائن لمجرد انهم يعملون لدى السفارة الامريكية في صنعاء، لبناء التفاهم والعلاقات القوية بين بلدينا وتوفير احتياجات أسرهم، إنهم يمنيين وطنيين وجدوا ببساطة عملا ذا معنى مع السفارة الامريكية.

كما مر أكثر من أربعة أشهر منذ أقدم الحوثيون بوحشة على احتجاز يمنيين آخرين كرهائن ـ مما أدى مرة أخرى إلى ابعاد مواطنين متفانين في خدمة بلدهم بعيدا عن أسرهم لمجرد أداء عملهم الاعتيادي لدى الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

تنضم مليشيا الحوثي إلى قائمة طويلة ومخزية من الجماعات الارهابية الوحشية التي تلحق الأذى الجائر بالرجال والنساء الأبرياء، استنادا فقط إلى اتهامات لا أساس لها من الصحة، وأدلة ملفقة، واعترافات بالإكراه، ونحن نعرب عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي تشير إلى ان مليشيا الحوثي أحالت العديد من هؤلاء المعتقلين اليمنيين الأبرياء إلى المحاكمة بتهم لأساس لها من الصحة.

نحن نتضامن مع هؤلاء اليمنيين الأبرياء وأسرهم الذين تحملوا هذه المحنة المؤلمة، والتي تنتهك بشكل صارخ الحقوق الانسانية لهؤلاء المعتقلين، ولن نرتاح حتى يعودا الى ديارهم وأحبائهم الذين يفتقدونهم بشدة، وندعو الحوثيين إلى الافراج الفوري الغير مشروط عن جميع هؤلاء المعتقلين..