القطاع الطلابي الناصري يدعو لإجراء انتخابات طلابية نزيهة في جامعة تعز..

القطاع الطلابي الناصري يدعو لإجراء انتخابات طلابية نزيهة في جامعة تعز..

منبر الاخبار / خاص

دان القطاع الطلابي بفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز، أعمال الفوضى والتحريض ضد عميد كلية الآداب بجامعة تعز يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 من قبل ما يسمى "الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة تعز"، واتهامه بتهم باطلة لا أساس لها من الصحة، بزعم منع إقامة فعالية احتفالية بذكرى الثورة اليمنية، رغم استمرار الفعاليات الوطنية بشكل طبيعي بإشراف الجهات الأكاديمية.

واعتبر القطاع الطلابي في بيان صادر عنه هذه الأعمال فوضوية ومخالفة للقوانين واللوائح الجامعية، معبرًا عن أسفه لاستخدام اسم "الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة تعز" لخدمة مصالح سياسية معينة داخل الجامعة.

كما استنكر لقاء السلطة المحلية بمحافظة تعز مع ممثلين عن هذا الاتحاد غير الشرعي، الذي لم يتم انتخابه من قبل الطلاب ولا يدافع عن حقوقهم، محملًا السلطة المحلية تبعات ذلك.

وجدد القطاع دعوته لرئاسة جامعة تعز لحل هذا الاتحاد غير الشرعي، والدعوة إلى انتخابات طلابية نزيهة يشارك فيها جميع الطلبة. 

وأكد دعمه الكامل لحقوق الطلبة في ممارسة أنشطتهم النقابية وإنشاء كيانات طلابية مستقلة تخدم مصالحهم.

ودعا القطاع الطلابي الأحزاب والتنظيمات السياسية بجامعة تعز لدعم حقوق الطلبة والتصدي لأعمال التحريض المسيسة ضدهم أو ضد الأكاديميين.

 كما أدان خطابات الإساءة للثورة اليمنية ورموزها الصادرة من بعض مساجد تعز، داعيًا النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يسيء للثورة والعلم والنشيد الوطني.