فضيحة منح الجزائر تُجبر وزير التعليم العالي على إعادة فرز ملفات المتقدمين...

فضيحة منح الجزائر تُجبر وزير التعليم العالي على إعادة فرز ملفات المتقدمين...

منبر الاخبار / خاص

أجبرت الفضيحة التي أحدثها كشف نتائج المقبولين للمنح الدراسية المقدمة من قبل الجزائر ، وزير التعليم العالي على الغاءها وإعادة فرز ملفات المتقدمين..
 
واحدث اعلان وزارة التعليم العالي عن نتائج المنح ، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان أظهرت حصول المتقدمين من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي على غالبية مقاعد المنحة..
 
وعلى ضوء ذلك ، نشرت الوزارة على حسابها الرسمي في "الفيس بوك" خبراً عن توجيه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني خالد الوصابي بإلغاء نتيجة الطلاب المرشحين لمنح (التعليم الفني) المقدمة من دولة الجزائر للعام ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥م ..
 
مضيفة بأن الوزير شكِّل لجنة لإعادة فرز ملفات المتقدمين للمنح، برئاسة نائب وزير التعليم الفني والمهني، من أجل ضمان تمثيلٍ عادلٍ لكافة محافظات ومناطق الجمهورية، وحضور متنوع للطلاب الراغبين، من مختلف أنحاء البلاد ، حسب قولها..
 
وفي سياق ردود الأفعال المستنكرة لذلك ، التقى بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، عبدربه المحولي..
 
وبحسب الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي فقد اطّلع الكثيري من المحولي على آليات توزيع المنح الدراسية الداخلية والخارجية، وشدد على ضرورة اتباع منهجية واضحة وعادلة تضمن ذهاب المنح لمستحقيها في جميع المحافظات المُحررة، بعيدا عن أي اعتبارات مناطقية وحزبية..
 
وحثّ القائم بأعمال رئيس المجلس، قيادة الوزارة على بذل المزيد من الجهد والعطاء، للارتقاء بالتعليم الأكاديمي والتدريب الفني والمهني وتحقيق نتائج ملموسة تواكب التطور المتسارع في هذين القطاعين..