اشتراكي تعز يدين جريمة العمل الإرهابي في ابين ويؤكد على أهمية تعزيز جهود الشراكة بين كافة أطراف المجتمع في محافظة تعز.....

اشتراكي تعز يدين جريمة العمل الإرهابي في ابين ويؤكد على أهمية تعزيز جهود الشراكة بين كافة أطراف المجتمع في محافظة تعز.....

منبر الاخبار / خاص

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز صباح اليوم السبت، اجتماعها الاعتيادي برئاسة السكرتير الأول باسم الحاج، جرى فيه مناقشة عدداً من القضايا الخدمية في المحافظة، وبعض القضايا التنظيمية والشؤون الحزبية الداخلية..

الاجتماع ادان العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف صباح أمس الجمعة، ثكنة عسكرية في مودية بمحافظة أبين، راح ضحيتها أكثر من 30 جندياً بين شهيد وجريح، معتبراً ذلك الفعل يستهدف تقويض الأمن والسلم الأهليين..

وعلى المستوى الخدمي وقف الاجتماع أمام الوضع الصحي العام بالمحافظة وماترتب على فتح طريق القصر من إقبال كبير من أبناء المحافظة على المستشفيات الحكومية، بصورة خاصة على مركز القلب والكلى ومركز السرطان، وهو ما أدى إلى عجز شديد في استقبال كل الحالات المرضية نظراً لمحدودية الكادر الطبي والمستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة، ونقص توفير مادة الديزل.

كما عبر الاجتماع عن أسفه لمغادرة عدد من الخبرات التخصصية النوعية مستشفى الثورة العام بالمحافظة؛ لعدم قدرة المستشفى توفير أجورهم.

وشدد إشتراكي تعز على السلطة المحلية سرعة توفير متطلبات الخدمة الصحية وتوفير أجور الخبرات التخصصية النوعية بما يضمن حصول المواطنيين /ت على الخدمة الصحية، مؤكداً على أهمية أن تلعب النقابات العاملة في القطاع الصحي دورها في الضغط من أجل توفير احتياجات القطاع الصحي، والتنسيق مع السلطات والجهات ذات العلاقة بما يصحح الاختلالات ويجود الخدمة الطبية.

وأكد الاجتماع على أهمية تعزيز جهود الشراكة بين السلطة المحلية والنقابات والمجتمع المدني والقوى السياسية بما يضع الخدمات من صحة وتعليم وكهرباء وغيرها أولوية، وتوجيه الموارد لصالح الخدمات وتحريرها من سطو الفاسدين والنافذين، مشدداً على ضرورة رفع القيود والمعوقات غير القانونية على العمل النقابي..

وعلى المستوى التنظيمي، استعرض دماج نصر سكرتير الدائرة التنظيمية موجهات العمل التنظيمي خلال الفصل الأخير من عام 2024م، تلى ذلك اتخاذ عدد من القرارات على المستوى التنظيمي والحياة الحزبية الداخلية، وجرى التشديد على ضرورة تعزيز التواصل مع الأوضاع التنظيمية في المديريات والقطاعات النوعية..