كشف عن تواصل جهات أوروبية معه معنية بالسجون السرية  المناضل اديب العيسي يدعو للتعامل بمسؤولية بقضية المقدم عشال والكشف عن مصيره.

كشف عن تواصل جهات أوروبية معه معنية بالسجون السرية      المناضل اديب العيسي يدعو للتعامل بمسؤولية بقضية المقدم عشال والكشف عن مصيره.

نشر المناضل الجنوبي اديب العيسي مقالا وجهه خلاله رسالة إلى وزير الدفاع ووزير الداخلية، ورئيس مكافحة الإرهاب، وجميع الأجهزة الامنية.

و أبدى المناضل أديب العيسي بمقاله قلقه بشأن الوضع الأمني في البلاد.

وقال كل الأجهزة متعلقة بالأمن معنية أمن الشعب والمواطن، لذا عليكم جميعا عقد اجتماع من أجل توحيد الجهود وتوحيد عمل الأجهزة الأمنية ، وايضا إصدار بيان بشأن قضية عشال بتفاصيلها ، ومعرفة أين عشال؟ وماهو مصيره؟ .

 وجاءت رسالته كتحفيز لتوحيد الجهود وتعزيز الأمن والتي تطرقت إلى نقاط رئيسية في رسالته شملت،توحيد الجهود الأمنية، والتعامل مع قضية عشال، مطالبا إلغاء السجون غير الشرعية، والتعامل بمبدأ المسؤولية المشتركة.

ودعا العيسي إلى عقد اجتماع لتوحيد جهود جميع الأجهزة الأمنية. وقال يجب أن يكون هذا الاجتماع فرصة لتبادل المعلومات وتحديد الأولويات لتحقيق الأمن والاستقرار.

وتطرق العيسي إلى القضية التي شغلت كل أبناء الجنوب قضية المقدم عشال وقال الأمر أصبح مخزي للغاية، واثبت للجميع بأنه لا توجد هناك اي أجهزة أمنية فعالة لأمن المواطن والشعب ، بل تكاد تكون مخترقة ومن جهات عديدة ... ونريد اليوم كلام مسؤول وواضح ..!!

وأشار إلى أنه تم التواصل معه من قبل منظمة أوروبية ، ووجهت له سؤال عن مصير المخفيين قسرا ، وتم الرد عليهم بكل أدب*(ومسؤولية وعقلانية)* بأنه ليس مخول بذلك وليس له علم بمصيرهم .

وكشف عما أفادت به له المنظمة الأوروبية حيث قالوا له بالفم المليان إن كل المحافظات توجد فيها سجون غير شرعية ما عدى ثلاث محافظات لا توجد فيها سجون غير شرعية وهي (المهرة - أبين - الضالع) ، هذا للعلم ، ونحيل إليكم ما ورد إلينا.

كما طالب العيسي بضرورة بإصدار بيان رسمي يكشف تفاصيل قضية عشال ويوضح مصيره. وقال إنه يعتبر الوضع الحالي "مخزيًا للغاية" ويشير إلى ضرورة الشفافية والمساءلة.

وشدد العيسي بمقاله على ضرورة التصدي للسجون غير الشرعية واتخاذ إجراءات حازمة للتصدي لهذه المشكلة.

وذكر العيسي الجميع أن الأمن مسؤولية الجميع المواطنين والجهات الأمنية. 

ودعاالجميع إلى توحيد الجهود من أجل الوطن والمواطنين.

وبختام مقاله، تمنى العيسي أن يحفظ الله الجميع ويوفقهم لتحقيق مصلحة البلاد والعباد.