مدير عام مديرية عمد يدشن الحملة الوطنية للتحصين الجولة الثانية ضد مرض شلل الأطفال بالمديرية

مدير عام مديرية عمد يدشن الحملة الوطنية للتحصين الجولة الثانية ضد مرض شلل الأطفال بالمديرية

منبر الاخبار: خاص

دشن مدير عام مديرية عمد رئيس المجلس المحلي الأستاذ صلاح عامر بن شملان , اليوم بالمركز الصحي عمد بمعية مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور تركي ناصر بن الشكل ,الحملة الوطنية الإحترازية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال الجولة الثانية يوليو 2024م من منزل إلى منزل وفي المراكز الثابتة . 

وفي التدشين أوضح "المدير العام" على اهمية الحملة لصحة الأطفال وسلامتهم من الأمراض المنتشرة التي تستهدف جميع الاطفال ,داعيًا جميع الآباء والأمهات الى التعاون مع الفرق الميدانية العاملة في الميدان والتي تعمل على تحصين الاطفال ضد مرض شلل الأطفال انطلاقا من اليوم الاثنين 15 يوليو و تستمر على مدى 3 أيام و لما لها من تأثير إيجابي في تحصين أبناءنا و وقايتهم من هذا المرض الخطير وفي محصلة يبقى التحصين وسيلة حماية للطفل ويتطلب دور مكثف في التوعية من الجهات ذات العلاقة .

فيما أشار مدير مكتب الصحة العام والسكان بالمديرية الدكتور تركي بن الشكل بان الحملة تهدف للتحصين ضد شلل الاطفال ليكون المجتمع خالي من هذا المرض القاتل , مؤكدًا أن هذه الحملة مثل سابقاتها وقائية و احترازية لزيادة تقوية مناعة الأطفال لجميع الأطفال دون الخامسة حتى من سبق تطعيمهم وان اللقاح امن وفعال ,منوهًا بنزول فرق التثقيف للأسر لتقديم المشورة حول الحملة و توضيح أن اللقاح لا يشكل خطورة على حياتهم . 

و تستهدف الحملة بمديرية عمد (4569) طفل وطفله دون سن الخامسة من العمر حيث تنتشر في المديرية عدد (17) فريق ميداني و فريق ثابت بالمركز الصحي عمد . ويشارك في الحملة من غير العاملين الصحيين عدد من المتطوعين و المتطوعات في التثقيف الصحي .

 حضر التدشين الاستاذ سالم عبيد باهادي رئيس قسم التحصين بمكتب الصحة بالمديرية وعدد من رؤساء الأقسام بمكتب الصحة و السكان .