الصحفي عمران: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف الحوثيين عن مصير قحطان 

الصحفي عمران: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف الحوثيين عن مصير قحطان 

منبر الأخبار - خاص


طالب المختطف المحرر الصحفي عبدالخالق عمران، وفد الشرعية المفاوض في العاصمة العمانية مسقط، إلى الالتزام بالمطالب المشروعة في المفاوضات مع مليشيا الحوثي الإرهابية وفق مبدأ الكل مقابل الكل .

 وأكد عمران على ضرورة الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان والمخفيين قسراً، والسماح لأهاليهم بزيارتهم قبل بدء أي تفاوض عن تبادل للأسرى والمختطفين.

وشدد على ضرورة تحرير النساء المختطفات في سجون ميليشات الحوثي، وتحرير الأسرى السعوديين والسودانيين، بالإضافة إلى تحرير الصحفيين والموظفين الامميين الرهائن لدى الميليشيات.

وحث وفد الشرعية على عدم التنازل عن مطلبها وشرطها الرئيسي المتمثل بالكشف عن مصير قحطان والسماح لاسرته بزيارته.
ودعا وفد الشرعية الى التمسك بشرطهم وعدم الوقوع في الفخ  ورفض تبادل كشوفات الأسماء وقبول عرض  ميليشيات الحوثي المتمثل في طلبها من الشرعية 50 أسيراً حياً او ميتاً ان كان قحطان حياً أو ميتاً. من أجل الحفاظ على نجاح صفقة تبادل الأسرى والمختطفين.
خصوصاً وكما هو معلوم أن ميليشيات الحوثي تقدم كشوفات غير دقيقة  حيث تتضمن أسماء بعضهما وهمية وبعضها قتلوا في معاركها وبعضهم ليسوا اسرى في سجون الشرعية وذلك بهدف عرقلة نجاح الصفقة.

واعتبر  قبول عرض الحوثي يعد تنازلا من قبل وفد الشرعية قد يفضي إلى فشل المفاوضات.

 وأكد عمران على ضرورة العمل على تحرير كافة الأسرى والمختطفين من سجون ميليشات في هذه الجولة من المفاوضات بأي ثمن وانهاء معاناة الاسر وتجريد ميليشيات الحوثي من استخدام ملف الأسرى والمختطفين كورقة سياسية لشرعنة تمردها وانقلابها.