العيسي : على الفكر الجنوبي أن يتحرر من التبعية لقرارات صنعاء في جميع المجالات..

العيسي : على الفكر الجنوبي أن يتحرر من التبعية لقرارات صنعاء في جميع المجالات..

منبر الاخبار / خاص

أكد المناضل والسياسي المعروف أديب العيسي في منشور له على منصة الفيسبوك عن ضروري التحرر من التبعية لقرارات صنعاء قائلًا "على الفكر الجنوبي أن يتحرر من التبعية لقرارات صنعاء في جميع المجالات، طيران اليمنية، الاتصالات، هيئة الطيران المدني، البريد العام، والضرائب كلها مرتبطة بصنعاء، حتى النفط عدم تصديره أيضًا مربوط بصنعاء، والمعاملات في ميناء الحديدة تسير بشكل جيد مقارنةً بميناء عدن..

هذا وقد وضح العيسي من خلال منشوره عن بعض أسباب تدهور المستوى المعيشي للشعب بذكره "مصافي عدن توقف عن العمل، وكل المرافق الإيرادية موقفة، مما يحرم الشعب من خيراته ويحرمهم من تحسين مستوى معيشتهم، هناك عجز كامل في اتخاذ القرار"..

ثم أشار أديب العيسي إلى نقطة استفهام مهمة قائلًا "بما أن الحوثيين استولوا على طائرات اليمنية، ودولة الكويت تبرعت بثلاث طائرات، لماذا لم نعلن عن تأسيس شركة طيران جنوبية جديدة؟ أو إعادة تشغيل شركة اليمدا إن أمكن"..

واختتم العيسي منشوره مطالبًا القيادات الجنوبية الإجابة عن استفساره بقوله "نريد إجابة واضحة من القيادات الجنوبية حول مفهوم المناصفة، نخشى أن تكون المناصفة التي نطالب بها مجرد كلام كما قال الشاعر اليافعي: "أمسينا على ناصفة وأصبحنا ثمين ثمين" ...