"مقاومة سنحان وبني بهلول ترسل رسالة إلى معالي الشيخ سلطان العرادة بشأن تجاوزات القضاة ضد الصحفي سيف الحاضري"

"مقاومة سنحان وبني بهلول ترسل رسالة إلى معالي الشيخ سلطان العرادة بشأن تجاوزات القضاة ضد الصحفي سيف الحاضري"

منبر الأخبار - خاص

رفعت مقاومة سنحان وبني بهلول وبلاد الروس، رسالة إلى معالي نائب رئيس مجلس القيادة، الشيخ سلطان العرادة، تناولت فيها تجاوزات القضاة ضد الصحفي الأستاذ سيف الحاضري.

موقع منبر الأخبار ينشر نص الرسالة:

معالي نائب رئيس مجلس القيادة..
 الشيخ سلطان العرادة - محافظ محافظة مأرب 
             ةتحية طيبة وبعد :

الموضوع: (تجاوزات القضاة ضد صاحبنا الصحفي الأستاذ سيف الحاضري)

يطيب لمقاومة سنحان وبني بهلول وبلاد الروس أن ترفع لمعاليكم أزكى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني والأمة العربيه والإسلامية بعيد الأضحى المبارك .

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه نود إحاطتكم علما أن رئيس محكمة الاستئناف بمأرب ومعه عدد من القضاة قد قرروا وضع أنفسهم خصوماً للأستاذ سيف الحاضري متجاهلين ما يفرضه عليهم القانون الالتزام بمبدأ الحيادية كأساس أصيل للقاضي.
وعلى أساس ذلك قام رئيس محكمة الاستئناف ومعه عدد من القضاه بتقديم شكوى ضد الأستاذ سيف الحاضري لدى النيابى الجزائية بدعوى الإساءة للسلطة القضائية، هادفين من خلال شكواهم تلك المقدمة لدى النيابة الجزائية المتخصصة إثارة البلبلة واستفزاز الصحافة والصحفيين المحليين والدوليين، كون النيابة الجزائية المتخصصة جل اختصاصها التحقيق ومحاكمة قطاع الطرق وجماعات الإرهاب والعصابات، وليست مختصة بأية حال من الأحوال بالتحقيق مع الصحفيين والإعلاميين، وهو مانؤكد رفضه وندعو الأخ رئيس محكمة الاستئناف بمأرب والقضاة  الموقعين على عريضة الشكوى اللجوء للقضاء العادي باعتباره المختص في أي دعاوى ضد الصحافيين والصحف، مع تأكيدنا من خلال اطلاعنا على ما تقدم به القضاة، عدم وجود مبررات لتقديم شكواهم لانعدام وجود أي منشورات أو مقالات قام بنشرها صاحبنا الأستاذ سيف الحاضري فيها أي إساءة أو ذكر أو مساس بالقضاء والقضاة الذين نؤكد احترامنا جميعاً لهم طالما كانوا قد وصلوا ميزان عدالة مجسدين تطبيق روح القانون على الجميع.
 
فخامة نائب رئيس مجلس القيادة..
لقد بلغنا تدخلكم وتبنيكم لحل ودي لهذه المشكلة ونحن إذ نشيد وندعم هذا التوجه ونسانده نؤكد لفخامتكم بأننا نعقد عليكم أملنا بعد الله في تحقيق جوهر العدالة ووقف أي تعصبات أو عصبوية ومحاسبة الفاسدين والمتجاوزين للقانون أياً كانوا.

فخامة نائب رئيس مجلس القيادة..
من خلال اطلاعنا على ملف قضية المدعو محمد راشد من قبل أحد المحامين أصبنا بالذهول جراء حجم التجاوزات والتدخلات السافرة في شؤون القضاء والتي تمثل إساءة بالغة في حق السلطة القضائية وطعناً في القضاة أنفسهم عوضاً عن التحريضات التي مارسها للإساءة للقضاء نفسه من خلال تكليف المدعو مانع سليمان بشن حملة إعلامية ضد النيابة العامة والمحكمة الابتدائية وكذلك التحريض ضد القاضي الفاضل محمد العريقي, 
غير أن ذلك لم يُثر غيرة القضاة الأجلاء في محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية وتقديم شكوى ضد المحرض والمكلف والكاتب 
غير أن القضاة الأجلاء ثارت غيرتهم وأعلنوا النفير ضد صاحبنا الأستاذ سيف الحاضري من منطلق الظن أن ما كتبه هم المقصودين به.
 
فخامة نائب رئيس مجلس القيادة.. 
إننا ومن منطلق التمسك بجوهر العدالة وعدم الكيل بمكيالين نطالب القضاة من خلالكم بتقديم شكاوى ضد كل من أساء للسلطة القضائية والقضاء وفي مقدمة ذلك المدعو محمد راشد ومانع سليمان، وأن عدم قيامهم بذلك يعد كيلاً بمكيالين ونربأ بهم الوقوع في ذلك، إلا إذا كانت شكواهم لها أهداف سياسية فتلك قضية أخرى.
 
فخامة نائب رئيس مجلس القيادة..
ختاماً نجدد دعمنا لجهودكم الرامية لحل هذه المشكله ودياً كما نجدد مطالبتنا بمحاسبة كل من أساء للسلطة القضائية أكان بممارسته أو من خلال النشر أو من خلال تحريض الآخرين.

شاكرين اهتمامكم فخامة نائب رئيس مجلس القيادة..
وسائلين من الله أن يكون عوننا وعونكم حتى النصر وهزيمة مليشيات الحوثي وتحرير العاصمة صنعاء .

مقاومة سنحان وبني بهلول وبلاد الروس