نائب مدير التعليم الفني بحضرموت يطلع على سير الدورات التدريبية للأيتام بمعهد فوه التقني

نائب مدير التعليم الفني بحضرموت يطلع على سير الدورات التدريبية للأيتام بمعهد فوه التقني

منبر الأخبار - المكلا

في إطار جهود وزارة التعليم الفني لتطوير برامج التدريب المهني، قام اليوم نائب مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الأستاذ خالد عمر بلفاس بزيارة تفقدية إلى المعهد التقني التجاري بفوه للإطلاع على سير دورات التدريب في مجالي الخياطة والصناعات الغذائية ضمن مشروع سند لرعاية الأيتام المتضررين من الصراع في اليمن، بتنفيذ من الشريك المحلي ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية واللاتي ستكون مدتهن أربعين يوم .


خلال جولته في المعهد لتفقد المخرجات وجودتها ومدى استمرارية التجهيزات التدريبية التي تقدمها إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بالمكتب لضمان جودة التدريب ، اطلع بلفاس على المرافق التدريبية والمعدات المستخدمة في هذين المجالين، وتحدث مع المدربين والمتدربين حول نقاط القوة والضعف في البرامج التدريبية، والاحتياجات المستقبلية لتطويرها.

وخلالها صرح أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المستمرة لربط برامج التعليم الفني باحتياجات سوق العمل، وأكد على أهمية الصناعات الخفيفة كالخياطة والصناعات الغذائية في توفير فرص عمل للشباب، مما يتطلب مواكبة هذه البرامج للتطورات التكنولوجية والاحتياجات الصناعية.

واضاف أن وزارة التعليم الفني ستقوم بتعزيز التعاون مع الجهات الداعمة لتطوير البرامج التدريبية في مختلف المجالات، وذلك بتوفير التجهيزات الحديثة والتدريب المتخصص للمدربين.

على الصعيد ذاته تم استئناف دورتي التبريد والتكييف وصيانة الأجهزة المنزلية والتمديدات الكهربائية بالمعهد المهني الصناعي بخلف المكلا وأن المشروع يستهدف مشاركة "200" متدرب ومتدربة في مجالات التمديدات الكهربائية، وتركيب منظومات الطاقة، وصيانة الجوال، والتكييف والتبريد، وصيانة الأجهزة المنزلية، وصيانة الدراجات النارية للشباب الأيتام، والصناعات الغذائية والخياطة والتطريز لمعيلات الأسر، فضلاً عن برامج إدارة المشاريع الصغيرة، وتوزيع أدوات المهنة لتمكين المستفيدين من إنشاء مشاريعهم الخاصة.

حضر الزيارة مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت المهندس سامي النهدي.