مركز اليمن يثمن جهود النيابة والامن في قضية فتاة بئر احمد ويدعو لاحترام القانون..

مركز اليمن يثمن جهود النيابة والامن في قضية فتاة بئر احمد ويدعو لاحترام القانون..

منبر الأخبار - خاص

حيا مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في العاصمة عدن  تضامن القيادات والفعاليات النسائية  والمجتمعية مع قضية فتاة بئر احمد..ودعا إلى استكمال التحقيق، وتعزيز احترام سيادة القانون..

وقال مركز اليمن انه تابع ما تعرضت له الطفلة القاصرة نجاة طارق عوض ابنة بئر احمد بمديرية الشعب محافظة عدن من محاولة اختطاف واحتجاز وما رافق ذلك من مواجهة مسلحة أودت بقتيل وجريح. وما تلا ذلك من احتجاز عدد من المشاركين في المواجهة المسلحة ..

وذكر المركز انه تم احتجاز الطفلة نجاة طارق والتي تبلغ من العمر ١٤ عاما وهو ما يمثل انتهاك لحقوق الطفل وللقوانين الوطنية والمواثيق والاعراف الدولية التي تمنع احتجاز الاطفال في مركز الشرطة...

مشيرا الى انه وفي ضوء متابعة المركز لهذه القضية وما تعرضت له الفتاة القاصرة ، وفي ضوء الجهود التي بذلتها نيابة البحث والأمن وتنسيقها مع إدارة الأمن بالمحافظة والتي توجت بالإفراج عن الفتاة القاصرة وإعادتها لأسرتها..

وعبر مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بجزيل التحايا للنيابة العامة ووكيلها لشؤون البحث والأمن القاضي بسام غالب ولادارة أمن عدن ممثلة بمدير الأمن اللواء مطهر الشعيبي ..

مثمنا تفاعلهم الطيب في سرعة متابعة إجراءات الافراج عن الفتاة وتسليمها لوالدتها وتأكيد متابعتهم لسير التحقيقات المتعلقة بحادث  ما تعرضت له الفتاة نجاة طارق واحتجازها المخالف للقوانين الوطنية والأعراف والقوانين الدولية المعنية بحقوق الطفل..

واكد المركز على اهمية تعزيز احترام سيادة القانون. وحقوق الإنسان..  ونحيي كل الجهود والمتابعات التضامنية التي تمت من قبل العديد من القيادات والفعاليات النسائية ومنظمات المجتمع المدني  والشخصيات والمكونات الاجتماعية...