#عاجل  بيان رقم (1) لعام 2024م صادر من أندية وفرع إتحاد كرة القدم للعاصمة – عدن

#عاجل      بيان رقم (1) لعام 2024م  صادر من أندية وفرع إتحاد كرة القدم للعاصمة – عدن

منبر الاخبار: خاص

أنه في يوم الجمعة الموافق 10 مايو 2024م تابعنا مخرجات اللقاء الذي تم بين اللجنة الوزارية والاتحاد العام لكرة القدم في القاهرة وكذلك تابعنا البيان الصادر من الإتحاد العام وعدة تصريحات للأخوة أعضاء اللجنة الوزارية، وبعد جمع كل المعلومات عن مخرجات هذا اللقاء فقد وجب علينا توضيح بعض النقاط للعنيين والمهتمين بشأن الأندية حيث وقد اتضح لنا جلياً الآتي :

1- اللقاء لم يعالج المشكلة الرئيسية والقائمة بين الاتحاد العام وأندية وفرع إتحاد عدن والمتمثلة بقرارات التهبيط وحل فرع إتحاد كرة القدم عدن ، حيث بدا لنا أن الإتحاد العام ما زال يصر على هذه الإجراءات .

 2- تمحور اللقاء حول مشاركة لاعبي أندية عدن في المنتخبات الوطنية وهو ما كان يسعى له الاتحاد لمصلحته الخاصة فقط ، كون الجميع يعلم بإمكانيات لاعبي عدن ومدى جاهزيتهم طوال العام من خلال الأنشطة المقامة في عدن عبر اتحاد العاصمة عدن ، علماً بأننا في الأندية لا يوجد لدينا مانع منذ البداية من مشاركة لاعبينا في المنتخبات الوطنية وأراد الإتحاد العام أن يوهم الجميع أن أندية عدن هي العائق أمام مشاركة لاعبي أنديه عدن في المنتخبات بينما الإتحاد العام هو من أصدر القرارات بحرمان اللاعبين من المشاركة مع المنتخبات .

3- لم يتطرق بيان الإتحاد القرار هبوط اندية صنعاء المقاطعة لدوري الدرجة الثانية إطلاقاً ولم تشكل لجان لحل هذه المشكلة نهائياً وهذا يؤكد لنا أن الإتحاد يكيل بمكيالين . 

4- تشدق الإتحاد العام دائماً بتنفيذ اللوائح وهو أول من يخرقها وظهر ذلك للجميع في تعامله مع أندية الدرجة الأولى من صنعاء عندما امتنعت في بداية الأمر من خوض منافسات دوري الدرجة الأولى الماضي ثم حضرت متأخرة وقام الإتحاد العام بمعالجة الأمر في لمح البصر وعدل برنامج المباريات وكأن شيئاً لم يحدث وهذا يؤكد للجميع المناطقية المقيتة التي يتعامل بها الإتحاد العام متهماً غيره بها . 

5 - إصرار الإتحاد العام على لقاء اللجنة الوزارية في القاهرة يؤكد لنا أن الإتحاد لا يريد من هذا اللقاء إلا نقطة واحدة وهي الاستفادة من لاعبي أندية عدن في المنتخبات الوطنية، وكنا ننتظر من وزارة الشباب والرياضية أن تفرض على الإتحاد العام اللقاء في العاصمة عدن حيث مقر وزارة الشباب والرياضة الرسمي. 

6- تجميد العقوبات حسب البيان غير مجدي حيث لم يشير البيان للعقوبات المحددة للتجميد، علمة بأن التجميد بحد ذاته أسلوب لإطالة أمد الأزمة ويظهر نوايا خبيثة في حالة انخرطت أندية عدن لهذا الحل الغير موفق والذي لم يعالج المشكلة.

7- لم يتطرق اللقاء لخروقات الإتحاد العام والسبب الرئيسي للمشكلة القائمة حيث كان تدخل الإتحاد العام في شؤون الأندية هو المدخل الرئيسي للمشكلة

8- لم يتطرق اللقاء إلى إدانة واعتذار الإتحاد العام بحق لاعبي أندية عدن وخصوصاً لاعبي وحدة عدن والذي تم إنزالهم من حافلة المنتخب في منفذ الوديعة في واقعة لم تحدث في تاريخ الرياضة في العالم أجمع.

9- ما زال الاتحاد العام يريد فرض إتحاد للعاصمة عدن وهذا يعد تدخل غير مقبول ومرفوض كون الفرع له جمعية عمومية تتمثل بأندية عدن وهي المخولة لاختيار من يمثلها في الفرع بإشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن .

10 - لم يتطرق اللقاء لفرض الإتحاد العام حضور مندوبي أندية عدن بحسب ما يريد هو فقط لإجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العام في القاهرة ، ضارباً بمطالبات الأندية تغيير مندوبيها عرض الحائط، كون الأندية هي المخولة بإختيار من يمثلها في الإجتماعات واللقاءات عبر مجالس إداراتها .

وبناءا على ما تم تناوله في هذا البيان فإننا نؤكد للجميع بأن هذا اللقاء لم يأتي بجديد لحل الإشكالية القائمة.

وعليه : 

فإننا في أندية وفرع إتحاد العاصمة عدن نرفض ما جاء في هذا اللقاء بشكل قاطع ، ونعلن مقاطعة جميع انشطة الاتحاد اليمني لكرة القدم ..