مأرب :الوكيل الباكري يطلع على سير العمل في قسم النساء في الاحوال المدنية

بعد تأهيله من قبل منظمة حماية للتوجه المدني بتمويل من الخارجية الهولندية بالشراكة مع مؤسسة رنين، ضمن مشروع تمكين النساء والاطفال من امتلاك الهوية الوطنية الذي تضمن العديد من انشطة الحماية الهادفة الى تعزيز حقوق الانسان خاصة النساء والاطفال بالمخيمات.

مأرب :الوكيل الباكري يطلع على سير العمل في قسم النساء في الاحوال المدنية

منبر للأخبار/ علي الرجوي

اطلع وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله احمد الباكري اليوم، على سير العمل في قسم النساء بفرع مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة، بعد تأهيله من قبل منظمة حماية للتوجه المدني بتمويل من الخارجية الهولندية بالشراكة مع مؤسسة رنين، ضمن مشروع تمكين النساء والاطفال من امتلاك الهوية الوطنية الذي تضمن العديد من انشطة الحماية الهادفة الى تعزيز حقوق الانسان خاصة النساء والاطفال بالمخيمات.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام مكتب حقوق الانسان بالمحافظة عبدربه جديع اطلع الوكيل من مدير عام مصلحة الاحوال المدنية العميد محمد عبدربه مجيديع ورئيس منظمة حماية الدكتور علي التام على اعمال التأهيل التي تمت للقسم، من خلال عمل كابينات مخصصة للموظفات اللواتي يستقبلن النساء لانجاز معاملات النساء في الحصول على وثائق ثبوتية الهوية والتقاط الصور لهن بغرض الصاقها في الاستمارات وبطاقة الهوية.

واشارا الى ان القسم تمكن خلال الايام الماضية من اصدار 300 وثيقة ثبوتية للمستفيدات من سكان المخيمات شمال المحافظة منها 100 بطاقة شخصية للنساء و200 شهادة ميلاد.

كما اطلع وكيل المحافظة على حجم الازدحام الكبير للنساء للحصول على وثائق الثبوتية وعدم قدرة القسم في تلبية طلباتهن الى جانب بقائهن تحت حرارة الشمس الشديدة في فصل الصيف الملتهب.. واكد جديع حاجة المصلحة الى البحث عن منظمة ممولة لمبنى خاص للنساء يرفع من قدرات استيعاب الاعداد الكبيرة من النساء المترددات على المصحلة للحصول على اوراق الثبوتية.

وقد اشاد الوكيل الباكري بجهود قيادة فرع قيادة مصلحة الاحوال المدنية ومنتسبيها في تقديم الخدمات للمواطنين رغم قلة الامكانات والقدرات والتجهيزات لاستيعاب العدد الكبير من المواطنين.. مشيدا بمساهمة منظمة حماية لتعزيز حقوق المراة في الحصول على وثيقة الهوية  الشخصية التي باتت جزء من احتياجات الانسان اليومية لتسيير شئونه ومعاملاته في كافة شئون الحياة..