في معركة الانقلاب واستعادة الدولة قدمت ذمار  1900 شهيداً، و5772 جريحاً منذ 2015

في معركة الانقلاب واستعادة الدولة قدمت ذمار  1900 شهيداً، و5772 جريحاً منذ 2015

منبر الأخبار - مأرب ـ خاص

أقام المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة ذمار، مساء الخميس، في مدينة مأرب، أمسية رمضانية تحت شعار " شهداء ذمار وجرحاها الميامين منارات على طريق النصر"، حضرها العديد من القيادات العسكرية والمدنية، وقيادات السلطة المحلية والمقاومة، وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة.

وفي كلمته بالأمسية، ثمن مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع، العميد الركن يحيى العيزري، تضحيات أبناء محافظة ذمار، في معركة انهاء الانقلاب واستعادة الدولة، مشيراُ إلى أن ذمار قدمت 1900 شهيداً، و5772 جريحاً منذ 2015، والعشرات من الأسرى والمختطفين والمخفيين.
وأعرب عن ارتياحه للحضور الكبير لذمار في النضال الوطني، وغيرها من محافظات الجمهورية الذين قدموا الغالي والنفيس، ولا يزالون منخرطين في المعركة الوطنية، حيث أن هناك ما يزيد عن 30 ألفاً ضمن وحدات الجيش والأمن، يسهمون في معركة الدفاع عن الجمهورية.

وفي الأمسية شاهد المشاركون، عرضاً مرئياً عن تشابه مليشيا الحوثي الإرهابية، مع الكيان الصهيوني، في اقتراف الجرائم المختلفة، ضد الشعبين اليمني والفلسطيني.

تخلل الأمسية التي حضرها حشد كبير من أبناء محافظة ذمار في مدينة مأرب، العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن روح النضال والتضحية من أجل اليمن والجمهورية والمكتسبات الوطنية، وزوامل شعبية جسدت الإصرار على معركة تحرير اليمن حتى إزاحة الكابوس الحوثي، وتخليص الشعب من ويلاته.