رابطة حقوقية تستنكر الصمت المخزي والخذلان المتعمد من الجهات الحكومة الرسمية تجاه هذا الأمر (بيان)

رابطة حقوقية تستنكر الصمت المخزي والخذلان المتعمد من الجهات الحكومة الرسمية تجاه هذا الأمر (بيان)

منبر الأخبار - خاص

تابعت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء بقلق  المآلات  المأساوية و الأوضاع  المعيشية و الاقتصادية الصعبة التي تعيشها أسر شهداء القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية في كافة المناطق المحررة خصوصاً ونحن في هذا الشهر المبارك.

وحصل موقع "منبر الأخبار" على نسخة من البيان الصادر عنها حيث اكدت على معاناة أسر الشهداء الأمرين بسبب التدهور الإقتصادي الذي تعاني منه البلاد و الانقطاع المتكرر والمتعمد في رواتب الشهداء التي لا تكاد تكفيها لتغطية احتياجاتهم الأساسية والضرورية، وينعكس هذا الانقطاع سلبا على أيتام الشهداء  وذويهم  في حرمان  الغالبية منهم  من  أبسط مقومات الحياة الكريمة كمواصلة التعليم  وتسديد الإيجارات وتوفير العناصر الأساسية للغذاء والحصول على الرعاية الصحية  وغيرها . 

واستنكرت الرابطة الوطنية  الصمت المخزي والخذلان المتعمد من الجهات الحكومية الرسمية  تجاه  أسر من بذلوا أرواحهم رخيصة في  سبيل الدفاع عن الوطن لإستعادة الشرعية وإنهاء الإنقلاب.
 
 وطالبت الرابطة  وبصورة عاجلة على المطالب الآتية:
١-سرعة صرف الرواتب والإكراميات المتأخرة  وتبني آلية محددة لصرف رواتب الشهداء  بصورة منتظمة وشهرية  دون  تأخير.
2- رفع الرواتب وتسوية أوضاع الشهداء بما يكفل لأبنائهم وذويهم الحياة الكريمة والعادلة.
3-صرف حقوق الدفن  التي حرم  منها كثير من أسر الشهداء في  مختلف المناطق العسكرية وبخاصة المنطقة العسكرية الرابعة ومن استشهدوا من بعد ١٢ أبريل ٢٠١٨م.
4-إلتفات الجهات المعنية بالنظرة الجادة والمسؤولة و تنفيذ الوعود التي وعد بها الأخ رئيس الجمهورية  للاهتمام بأسر وذوي الشهداء .

٥- تؤكد الرابطة  الوطنية لأسر الشهداء على حقها الدستوري المشروع  في دعوة أسر الشهداء وكل أحرار اليمن بالخروج بمسيرات سلمية واعتصامات أمام المقرات  الحكومية  المعنية في حال تم تجاهل تلك المطالب المشروعة لأسر الشهداء.
النصر المظفر لليمن ، الرحمة والخلود للشهداء ، الشفاء للجرحى

وبعثت الرابطة  بصورة مع التحية للأخو لقيادة المجلس الرئاسي والحكومة ومجلس النواب والشورى ولوزارة الدفاع والمالية ورئاسة هيئة الاركان العامة.