بدعم الاشقاء في الامارات:  *محافظ عدن يدشن التشغيل التدريجي لمحطة الطاقة الشمسية

بدعم الاشقاء في الامارات:   *محافظ عدن يدشن التشغيل التدريجي لمحطة الطاقة الشمسية

منبر الاخبار: خاص

كتب/ عبدالسلام هائل

تصوير / زكي اليوسفي 

دشن معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن صباح اليوم تشغيل الدخول التدريجي لمحطة الطاقة الشمسية المقدمة دعما من الاشقاء بدولة الامارات العربية المتحدة وتنفيذ شركة اليكتروميكا الدولية.

وقام معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن بمعية وكيل اول وزارة الكهرباءوالطاقة /عبدالحكيم فاضل محمد جودة وصلاح العاقل وكيل محافظة عدن. ومدير عام المؤسسة العام للكهرباء / مجيب الشعبي ومدير عام مؤسسة الكهرباء بالعاصمة عدن / سالم الوليدي، 

بقص الشريط وتشغيل الدخول التدريجي لمحطة الطاقة الشمسية وبقدرة (٣٠) ميجا، من اجمالي (١٢٠) ميجا القدرة الكاملة للمحطة التي سيتم ادخالها بشكل كلي خلال الفترة القادمة.

وفي تصريح لوسائل الاعلام عبر معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن /احمد حامد لملس عن شكره وتقديره العاليين لدولة الامارات الغربية المتحدة رئيسا وحكومة وشعبا ممثلا بسمو الشيخ محمد بن زايد على دعمهم اللامحدود لبلادنا عامة ولمدينة عدن بشكل خاص والذي ياتي في المقدمةمشروع الطاقة البديلة والنظيفة.هذا المشروع الاستراتيجي الذي ندشن اليوم التشغيل التدريجي لتوليد الطاقة الكهربائية لمدينة عدن.والتي ستحسن وستخفف من المعانات الناتجةعن الانقطاعات المتكررة للكهرباء.

مؤكدا ان توفير الخدمات لمدينةعدن تقع مسؤليتها على السلطة المحلية ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وان شاء الله ستشهد مدينة عدن في الايام القادمة المزيد من المشاريع. 

معبرا عن امله في ان يولي الاشقاء مزيدا من الاهتمام والدعم لمشاريع خدمات البنية التحتية في العاصمة عدن. 

من جانبه اكد وكيل اول وزارة الكهرباء والطاقة / عبدالحكيم فاضل محمد جودة، اهمية مشروع الطاقة الشمسية في تخفيف معانات واشكاليات الكهرباء بالعاصمة عدن. من خلال توفير الطاقة البديلة بقدرة (١٢٠) ميجا، وعبر عن شكره وقيادة الوزارة للاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة. 

الى ذلك اوضح مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء /مجيب الشعبي الاهمية الاستراتيجية لمحطة الطاقة الشمسية وما ستمثله من اضافة في القدرة التوليدية للطاقة الكهربائية في مدينة عدن معبرا عن امله في ان يتوسع هذا الدعم لانشاء محطة شمسية بقدرة (٦٠٠) ميجا لتلبية اجتياجات العاصمة عدن.

من جانبه اوضح مدير عام كهرباء عدن / سالم الوليدي مراحل تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية والذي تكون من مرحلة الحفر،ومرحلة بناء القواعد،ومرحلة تركيب الالواح،ومرحلة تمديد الكابلات.والمرحلة الاخيرة،التشغيل النهائي للمحط بقدرة (١٢٠) ميجا. 

مشيرا الى ان نسبة الانجاز في تنفيذ مشروع المحطة تصل حاليا الى٢٠ ٪ و بدء التشغيل التدريجي ب٣٠ ميجا من (١٢٠) اجمالي القدرة التوليدية للمحطة والتي من المتوقع ان يتم انجازها خلال ثلاثة اشهر قادمة .

واضاف ان المساحة الاجمالية لموقع المشروع (١,٦)كم مربع وعدد الالواح (٢١٢٠٠٠) لوح .

موكدا ان دخول المحطة في الخدمة سيعمل على تحسن خدمة التيار الكهربائي بالعاصمة عدن.وان شاء الله سيكون وضع كهرباء عدن في صيف هذا العام افضل من سابقيه.. 

وابدا شكره للاخوة في الامارات العربية المتحدة،على دعمهم السخي لهذا المشروع الاستراتيجي المتمثل بالطاقة البديلة والنظيفة والذي يعتبر اكبر مشروع من نوعه في بلادنا.

حضر التدشين عدد من مدراء العموم والادارات في مؤسسة الكهرباء واخرون.