باصرة يرد على منشور بعنوان "محامي عماني يكتب عن زيارة شادي باصرة السرية للسلطنة"

باصرة يرد على منشور بعنوان "محامي عماني يكتب عن زيارة شادي باصرة السرية للسلطنة"

منبر الاخبار :خاص

قال الدكتور شادي صالح باصرة عضو هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني في منشور على حائطه بالفيسبوك ينشره موقع منبر الاخبار كما جاء:

د. شادي باصرة يرد على منشور بعنوان "محامي عماني يكتب عن زيارة شادي باصرة السرية للسلطنة"

توالت علي اتصالات كثيرة منذ صباح يوم الخميس 22 فبراير 2024 حول مقال تم تداوله بشكل كبير على شبكات التواصل الاجتماعي بعنوان "محامي عماني يكتب عن زيارة شادي باصرة السرية للسلطنة". لم أعطي الموضوع أي اهتمام في بداية الامر فقد تولدت لدينا مناعة ضد الشائعات بسبب كثرة مطابخها، لكن حجم الانتشار والتواصل كان كبير هذه المرة، وعلى اعلى المستويات، وقد أصر الكثير من المحبين علي بالرد. 

أنا لا أعرف ولم التقي بالمدعو المحامي عيسى بن سالم الحوسني ولم احضر اللقاء الذي نُسج من وحي خيال الكاتب. ولدينا كامل الحق في مقاضاة الكاتب وكل المواقع التي نشرت هذا التزييف. كنت في عُمان قبل اسابيع في زيارة عمل مُعلنة ضمن مجموعة زمالة حكمة للقيادات الشابة، وحضرها اكثر من 25 شخصية قيادية من كل المكونات السياسية اليمنية.

ويتضح للقارئ المبتدئ ان المُستهدف من هذا المقال "الساذج" هو مجلس حضرموت الوطني وعلاقة حضرموت الوطيدة بمحيطها الداخلي في اليمن والجنوب بشكل خاص، بل وتمادى ليشمل علاقتنا الطيبة بالإقليم، ومن هنا أؤكد أن مجلس حضرموت الوطني يشمل كل أطياف المجتمع الحضرمي بمختلف توجهاته ومشاربه السياسية اليمنية، ولم يُؤسس المجلس ضد طرف أو ليكون عامل قلق للإقليم، بل مشروع جامع، هدفه الاستقرار والتنمية وتكوين نموذج سياسي مستقر في اليمن الذي لم تهدأ فيه النزاعات منذ استقلاله.

 هذا ويمتلك مجلس حضرموت الوطني قنواته الرسمية المعروفة و المسؤولة عن نشر مواقفه ومشاريعه الواضحة والتي تضمنتها الوثيقة السياسية والحقوقية الصادرة عن المشاورات الحضرمية في الرياض 21 مايو إلى 19 يونيو 2023، والتي أكدت على حق حضرموت في صناعة القرار السيادي بما يضمن حماية المصالح الحيوية لأبناء حضرموت وبشكل مستقل، وتأكيدها على الالتزام بالأهداف المشتركة مع تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية

السعودية.