حفل المصادقة والاشهار للاستراتيجية الوطنية لصحة الطفل والفتية (٢٤_ ٢٠٣٠ م) بعدن

حفل المصادقة والاشهار للاستراتيجية الوطنية لصحة الطفل والفتية (٢٤_ ٢٠٣٠ م) بعدن

منبر الاخبار: خاص

 كتب/ عبدالسىلام هائل 

تصوير/ زكي اليوسفي 

برعاية معالي وزير الصحة العامة الدكتور/ قاسم بحيبح 

نظم قطاع الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة العامة والسكان والادارة العامة لصحة الاسرة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطفولة( اليونيسف) 

المصادقة والاشهار الرسمي للاسترايجية الوطنية لصحة الطفل والفتية (٢٠٢٤_ ٢٠٣٠م).

 وفي حفل الاشهار الذي حضره وزير التربية والتعليم طارق العكبري ووكيل اول محافظة عدن محمد نصىر شاذلي ووكلاء وزارة الصحة العامة والسكان والدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وممثلو منظمة الصحة العالمية واليونيسف. 

القى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم بحيبح كلمة اكد فيها اهمية الاستراتيجية الوطنية لصحة الطفل والفتية والجهود التي تكللت اليوم بالاشهار على اعلان هذه الاستراتيجية وما تهدف اليه من من اتجاهات ومرتكزات اساسية لتطوير الخدمات الصحية للاطفال خصوصا في ظل الارقام المرتفعة لوفيات الاطفال في بلادنا. رغم الجهود المبذولة لتفادي زيادة اصابات الاطفال بالامراض المختلفة. كون فئة الاطفال تمثل شريحة كبيرة من سكان اليمن تصل الى50٪ من اجمالي السكان. 

معبرا عن شكره لكل الجهود المبذولة من قبل فريق اعداد الاستراتيجية الوطنية وقطاع الرعاية الاولية والادارة العامة لصحة الاسرة ودعم ومساندة منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف. والذي اثمر اليوم النجاح في المصادقة والاشهار رسميا للاستراتيجية الوطنية. 

وكان وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي قد القى كلمة ترحيبية،استعرض فيها الجهود المكثفة والمراحل المختلفة التي رافقت اعداد الاستراتيجية الوطنية.وما حوته من اهداف استراتيجية بغية الحفاظ على صحة الاطفال.

كما القيت كلمتان من قبل ممثل منظمة الطفولة (اليونيسف) وممثل منظمة الصحة العالمية اكدت اهمية الاستراتيجية الوطنية ودعمهم المستمر لتنفيذ برامجها خلال الاعوام ٢٤_وحتى ٢٠٣٠م.

بعد ذلك تم المصادقة من قبل معالي وزير الصحة الدكتور/ قاسم بحيبح على الاستراتيجية الوطنية لصحة الطفل والفتية (٢٤_٢٠٣٠).

وتخللت الفعالية تقديم عرض موجز عن تحليل الوضع في اليمن،وملخص الاتجاهات الاستراتيجية للدكتورة / مايسة سعيد النوبان،وملخص الاستراتيجية للدكتور/ خالد العسل. 

حضر حفل المصادقة والاشهار عدد من رؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب و مدراء الدوائر بديوان عام الوزارة. ومدراءعموم المكاتب والمرافق الصحية بالعاصمة عدن والمحافظات المحررة.واخرون