برعاية محافظ حضرموت..باجابر يشارك في تدشين حفل العام التدريبي 2024م للسجناء والسجينات في الإصلاحية المركزية بالمكلا

برعاية محافظ حضرموت..باجابر يشارك في تدشين حفل العام التدريبي 2024م للسجناء والسجينات في الإصلاحية المركزية بالمكلا

منبر الاخبار :خاص

برعاية كريمة من الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت وبحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، شارك المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم صلاح باجابر في تدشين حفل العام التدريبي 2024م للسجناء والسجينات في الإصلاحية المركزية بالمكلا بالإدارة العامة للأمن والشرطة بحضرموت الساحل ورئاسة مصلحة التأهيل والاصلاح بقاعة الفقيد اللواء أحمد سعيد المحمدي .

حيث اكد وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس امين بارزيق ضرورة تكامل الجهود بين المكاتب التنفيذية لخدمة جهود الاصلاحية المركزية، شاكراً بالوقت ذاته جهود مكتب وزارة التعليم الفني على تنفيذ هذا البرنامج النوعي.

 و أكد الدكتور باجابر بأن مكتب التعليم الفني عمل على انجاز المرحلة الاولى من المشروع والمتمثل في تنفيذ عدد من الدورات كدورة الحاسوب وتصميم الفوتوشوب ودورة التمديدات الكهربائية وصناعة العطور والبخور . وبالمرحلة الثانية يسعى الى توسيع التعاون لتكوين علاقات مشتركة مع مكتب الأمن واشراك مكاتب الوزارات المختلفة ومنظمات المجتمع المدني لاستمرار تطوير هذه البرامج والدورات التدريبية حتى الوصول الى التمكين في سبيل دعم و إعادة تأهيل السجناء والسجينات وتسهيل عودتهم إلى المجتمع بشكل ايجابي. 

 وعبر مدير عام أمن ساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي عن سعادته لتنفيذ هذه الدورات التي تركز جل اهتمامها بهذه الشريحة في المجتمع وتأهيلهم بجوانب مختلفة وعودتهم للحياة الطبيعية نافعين وصالحين في مجتمعهم، شاكراً تكاثف وجهود التعليم الفني في استمرار البرنامج وتطويره.

وخلال الحفل تم عرض روبرتاج لعملية التدريبات التي نفذت بالاصلاحية و في الختام تم تكريم قيادة التعليم الفني و الداعمين وموظفي إدارات التعليم الفني. 

حضر الحفل رئيس النيابة الجزائية بساحل حضرموت القاضي شاكر محمد بنش و مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ أحمد باضروس ومدير عام وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ أحمد علي السعدي ومدير عام الشباب والرياضة الأستاذ حسن مسجدي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجمحي وممثلين إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب وزارة التعليم الفني وإدارة تعليم الفتاة وممثلين المعهد التقني الصناعي بشارع البلده وممثلين اللجنة الوطنية للمرأة واتحاد النساء فرع حضرموت ومدربين تعليم محو الأمية وعدد من ممثلي الأمن والشرطة بالمكلا .