منتدى الحسيني ومنتدى الخواجة بلحج يحييان ذكرى وفاة الفنان الراحل علوي فيصل ..

منتدى الحسيني ومنتدى الخواجة بلحج يحييان ذكرى وفاة الفنان الراحل علوي فيصل ..

منبر الاخبار / خاص

نظم منتدى الحسيني الثقافي الاجتماعي بالاشتراك مع منتدى الخواجة الفني في مديرية تبن بمحافظة لحج مساء اليوم الأحد فعالية ثقافية وفنية احياءً لذكرى وفاة الفنان الكبير الراحل علوي فيصل علوي ( ابو سعد )..

وخلال الامسية التي حضرها نجله الموهبة الفنية سعد علوي فيصل وعدد من الفنانين والمثقفين في المحافظة أكد أمين عام منتدى الحسيني الثقافي النقيب بحري عادل بإيجار أهمية هذه الأمسية التي يتم فيها تذكر أحد الإعلام والرموز الفنية الغنائية على مستوى لحج والوطن والجزيرة ..

مشيراً إلى مسيرة الراحل علوي فيصل علوي الفنية كان لها تأثيراً كبيراً على مستوى الساحة الفنية الغنائية وماتزال خالدة في ذاكرة الجماهير.

لافتاً إلى أن الفنان علوي أحد النجوم المتلألأة في سماء الفن ، وواحداً ممن حملوا لواء مجد الأغنية اللحجية وحافظوا عليها لتبقى محلقة في وجدان الجماهير من خلال ما قدمه من إضافة نوعية وطابع عصري متجدد لتواكب الأجيال تلو الأجيال
مؤكداً أن الفنان الراحل علوي فيصل ظاهرة فنية لا تتكرر..

كما تناول الحاضرون في الأمسية مآثر ومناقب الراحل علوي فيصل علوي ومسيرته العطره من وحي ما تركه من إرث فني غنائي ولحني كبير ، وماتميز به من أداء متفرد في عوالم الغناء بإسلوب جعل جماهير محافظة لحج وخارجها محبةً له وتستمع له بكل حب وشغف..

فيما قدم الفنانون احمد غرسان ، ووائل محمد علي حمود ، وشفيق الخواجة في الأمسية عدد من الأغنيات التي صدح بها الراحل علوي فيصل علوي بمصاحبة الفرقة الموسيقية ، إلى جانب ما قدمه نجله سعد من اغان طربية من ألحان والده الراحل الفنان علوي فيصل ، والتي استمتع لها الحاضرين
واختتمت الأمسية بالترحم على روح الفنان علوي فيصل..

مؤكدين أن ذكراه ستظل خالده في قلوبهم مدى الحياة بما وهبه من اغنيات خالدة ..

حضر الأمسية ، معتز البربري وملهم الخواجة وعدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني ..

نقلا عن كريتر نت