عمران يدعو عُمان لتسليم محمد عبدالسلام المتورط في جرائم ضد الإنسانية

عمران يدعو عُمان لتسليم محمد عبدالسلام المتورط في جرائم ضد الإنسانية

منبر الأخبار -خاص

في تعليق له، أعرب الصحفي عبدالخالق عمران عن استنكاره لتصريحات المدعو محمد عبدالسلام (المعروف بـ "عبدالسلام فليته")، الناطق الرسمي ورئيس الوفد التفاوضي لميليشيات الحوثي، التي أطلقها في يونيو 2019. فقد اعتبر عمران أن تلك التصريحات تمثل دعوة صريحة للتحريض على العاملين في المنظمات الإنسانية في اليمن، حيث زعم عبدالسلام ارتباط هذه المنظمات بأجهزة مخابرات دولية، مما أدى إلى خلق أجواء عدائية استهدفت العاملين في هذه المؤسسات.

وأكد عمران أن هذه التصريحات تمثل دليلاً واضحاً على تورط عبدالسلام في الانتهاكات والجرائم المتواصلة بحق العاملين في المجال الإنساني، والتي بلغت ذروتها هذا العام من خلال اختطاف وإخفاء وتعذيب عدد من هؤلاء الأفراد.

ودعا عمران الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التحرك الجاد لملاحقة ومعاقبة محمد عبدالسلام قضائياً، مشدداً على أهمية رفض قبوله كطرف تفاوضي عن ميليشيات الحوثي في أي حوار مستقبلي مع الحكومة الشرعية.

كما طالب الدول التي تحتضن عبدالسلام بتقديمه إلى العدالة الدولية، مُشيراً إلى أنه لا يمكن أن يتحقق السلام في اليمن دون العدالة ومحاسبة جميع قيادات ميليشيات الحوثي المتورطة في انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.