صحفي :استهداف الحوثيين للسفن المارة في البحر الأحمر يعرض المنشآت الخدمية في اليمن للقصف الإسرائيلي

صحفي :استهداف الحوثيين للسفن المارة في البحر الأحمر يعرض المنشآت الخدمية في اليمن للقصف الإسرائيلي

منبر الأخبار - خاص

أكد الصحفي السوري إبراهيم درويش أن انخراط جماعة الحوثي المدعومة من إيران في دعم حركة حماس في غزة يعرض اليمن لاستهداف مباشر من قوة الردع الإسرائيلية.

وأشار درويش في تصريح خاص لـ"منبر الأخبار" إلى أن التحالفات الدولية، خاصة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، قد تؤدي إلى استهداف الحوثيين، الذين تُصنفهم الأمم المتحدة كجماعة إرهابية، في مناطقهم، وخاصة في البحر الأحمر حيث تُستهدف السفن التجارية الإسرائيلية والغربية.

ونوَّه درويش إلى أن هذا التصعيد قد يؤثر بشكل كبير على الوضع في اليمن، ويمس بشكل سلبي حزب الله في لبنان، مع إمكانية نقل المعركة إلى الأراضي التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي. وحذَّر من دمار واسع قد يعيد الكوابيس التي شهدتها المناطق الجنوبية في لبنان وضاحية بيروت الجنوبية.

وعن التطورات الأخيرة، توقع درويش أن تتأثر مناطق حيوية في اليمن، مثل مدينة الجديدة، بالتوازي مع الهجمات على معاقل حزب الله. وأكد أن النزاع لا يقتصر فقط على فصائل معينة، بل يستهدف القضاء على جميع التنظيمات التابعة لايران التي قد تعيق سياسات الحكومة الإسرائيلية.

وأفاد درويش بأن التصعيد الإسرائيلي المحتمل سيؤثر سلبًا على الحياة اليومية للمواطنين اليمنيين، خاصة نتيجة لاستهداف المنشآت الحيوية مثل خزانات الوقود وميناء الحديدة والمطار الدولي ومحطات الكهرباء، مما يزيد من معاناة السكان في ظل توافد ثلثي الاحتياجات الأساسية عبر ميناء الحديدة.

وفي ختام حديثه، حذَّر درويش من أن خطر نقل المعركة إلى اليمن قد يعيق استراتيجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول الخليج العربي بشكل عام.